حزب الصواب الموريتاني يدعو لتفعيل اتحاد المغرب العربي

 دعا رئيس حزب الصواب الموريتاني عبدالسلام ولد حرمة إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي وتحويله إلي حقيقة واقعية تجسد المشاركة التقارب بين شعوب دول الاتحاد فى العديد من المجالات .

جاء ذلك خلال ندوة عقدت بالعاصمة نواكشوط، نظمتها جمعية التواصل الثقافي المغاربي حول “آفاق الاندماج بين دول المغرب العربي ومخاطر تجزئة اتحاد الدول العربية الخمس.

وقال رئيس الحزب “إن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو توعية النخبة المثقفة في بلدان المغرب العربي بأهمية تفعيل هذا الاتحاد، وضرورة العمل بسرعة على تحويله إلى حقيقة واقعية تجسد التقارب الثقافي والديني والعرقي بين سكان الدول التي تشكل الاتحاد.

شارك في الندوة عدد من رؤساء الأحزاب الموريتانية السياسية من المعارضة والموالاة وجمع من المثقفين والأكاديميين قدموا مداخلات حول أهمية التواصل الثقافي في تطوير وتنمية علاقات الدول.

وطالب المشاركون فى الندوة بمزيد من العمل من أجل النهوض بمستوى اتحاد المغرب العربي حتى يحقق طموح شعوب دوله ونخبته المثقفة.

يذكر أن اليوم الأربعاء يوافق الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي ، الذي أعلن قادة الدول العربية الخمس (موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ) تأسيسه يوم 17 فبراير 1989.

Comments

comments

شاهد أيضاً

قيادي بجبهة الخلاص: رئيس تونس يزوّر الحقائق وتصريحاته لا تقدّم جديدا

قال جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد لا …