الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / “النهضة الإسلامي” في تونس يفوز بالمركز الاول في الانتخابات البرلمانية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-03 20:12:01Z | | ‹y‚‹y‚‹y‚‹y‚‹cz‘,‚

“النهضة الإسلامي” في تونس يفوز بالمركز الاول في الانتخابات البرلمانية

علامات اونلاين – وكالات:


أكدت أكثر من مؤسسة متخصصة في استطلاعات الرأي، وعلى رأسها مؤسسة ” سيجما كونساي” و مؤسسة “امرود كونسولتينج” فوز حزب النهضة في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الأحد (السادس من أكتوبر 2019.. وبحسب الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة (سيجما كونساي)، حصل حزب النهضة الإسلامي على 17.5 في المئة من الأصوات بينما حصل منافسه الرئيسي حزب قلب تونس على 15.6 في المئة.

وبحسب الإذاعة الألمانية، وعدد من وكالات الأنباء الدولية، فقد أكدت أيضاً مؤسسة “امرود كونسولتينج” المتخصصة في الاستطلاع تقدم “حركة النهضة” في المركز الأول وحلول “حزب قلب تونس” في المركز الثاني.
ومن جانبها، قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إن النتائج الأولية الرسمية ستعلن يوم الأربعاء بينما أعلنت بأن نسبة الإقبال بلغت 41.32 بالمئة.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية أعلن “حزب قلب تونس” أنه حل أولاً في الانتخابات بالعودة إلى نتائج استطلاعات رأي أجريت بموازاة الاقتراع. وأعلن المرشح الرئاسي نبيل القروي الموقوف في السجن من محبسه في سجن المرناقية عن فوز حزبه “قلب تونس” وتوجه ببيان شكر إلى الناخبين.

يذكر أن حزب قلب تونس حزب ليبرالي ناشئ تأسس رسمياً في 2019 ويقبع رئيسه في السجن منذ 23 غسطس الماضي للتحقيق في اتهامات ترتبط بفساد مالي. وغاب منذ ذلك الوقت عن الحملة الانتخابية للدور الأول للانتخابات الرئاسية.

ومن جهته أعلن حزب حركة النهضة الإسلامية أنه حل أولاً في مؤتمر صحفي مقتضب. ودعا المتحدث باسم الحزب عماد الخميري إلى انتظار النتائج التي ستعلن عنها هيئة الانتخابات.

وبهذا يكون الناخبون في تونس قد أدلوا بأصواتهم في ثالث انتخابات تشريعية منذ ثورة 2011، وسط أجواء غابت عنها الحماسة وعززت إمكانية تشتت الكتل البرلمانية. وأغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات في الساعة الـ 17.00 بتوقيت غرينتش. ودعي أكثر من سبعة ملايين ناخب لاختيار 217 نائباً في البرلمان المقبل. وأعلنت الهيئة العليا المستقلة أن نسبة المشاركة بلغت حتى قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر 23.5 في المئة. ويتنافس في هذه الانتخابات نحو 15 ألف مرشّح ضمن قوائم أحزاب وائتلافات ومستقلّين متنوعّين ومن اتّجاهات سياسيّة عدّة


Comments

comments

شاهد أيضاً

لماذا يسب السيسي فى كل مظاهرات العرب

حضر رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي في الاحتجاجات المشتعلة بلبنان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث …