حسني: الإسراف الفج في الاحتفاء بموكب السيسي بتعليمات منه وهذا الدليل

قال الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية أن المشير عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري يعاني من انتفاخ زائد في الذات.

وقال حسني في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “منذ مظاهر حفل تنصيبه بقصر القبة، وحتى المظاهر التى صاحبت إلقاءه بيانه أمام مجلس النواب أمس، مروراً بكثير من المناسبات واللقاءات، يبدو واضحاً لكل ذى بصر ولكل ذى بصيرة أن هذا الرجل يعاني من انتفاخ زائد فى الذات”.

وأضاف: “ومن سعى حثيث لإحاطة نفسه ببذخ بروتوكولى وأبهة لا تتناسب مع أحوال البلاد الاقتصادية، ولا هى تناسب التقاليد الجمهورية أصلاً”.

وأضاف: “كلمة “المُلك” التى استدعاها الرجل فى إحدى كلماته مؤخراً لم تكن عفوية، وإنما عبرت بصدق عن مكنون رؤيته لنفسه باعتباره صاحب ملك عضوض على مثال الخلافة التى كانت نموذجه الذى امتدحه فى ورقته التى قدمها أثناء دراسته بالولايات المتحدة الأمريكية”.

وواصل: “مسحة التواضع التى يظهرها لا تختلف عن مسحة الإيمان والأخلاق التى كان يبديها أصحاب الملك العضوض ليخترقوا بها قلوب العوام”.

وذكر: “من لا يريد أن يرى هذه الحقيقة، ويفضل بدلاً منها أن يلقى اللوم على بطانة الرئيس، فهذا شأنه، لكن المبالغات الفجة، والإسراف الخارج عن الوقار فى مظاهر الاحتفاء به وبموكبه، إنما تكررت بما لا يمكن معه القول بأنها ليست بعلم – بل وبتوجيهات – الرجل”.

واختتم: “فعلامات الارتياح التى ترتسم دوماً على وجهه أثناء المراسم إنما تشى بكونها مظاهر تصادف هوى فى نفس الرجل يتجاوز مجرد الحرص على قواعد البروتوكول، وعلى إظهار هيبة الدولة التى تزداد معاناتها يوماً بعد يوم، ولا تكف عن التسول بغير احتشام يحفظ للدولة وقارها وهيبتها”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أردوغان يدعو المعارضة لإدراج مسألة الحجاب على دستور البلاد

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، زعيم المعارضة التركية “كمال قليجدار أوغلو” إلى العمل على …