حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها

دعت حكومة الوفاق الوطنى الليبية الدول الكبرى الداعمة لها الخميس، إلى التعجيل فى تسليحها بعد ساعات من مقتل 32 من مقاتليها خلال معارك مع تنظيم”داعش” غرب مدينة سرت الساحلية.

وقالت الحكومة فى بيان نشر على صفحتها فى “فيسبوك” أنها تدعو “المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته والتعجيل بتجسيد الوعود التى قطعها بالمساعدة ورفع حظر السلاح المفروض على ليبيا”.

 كما طالبت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تنظيم “داعش” والتابعة لحكومة الوفاق فى بيان المجتمع الدولى إلى “الايفاء بوعوده بدعم القوات الشرعية التى أقر دعمها للوقوف سدا منيعا فى وجه توسع المسلحين”.

وتخوض القوات التابعة لحكومة الوفاق معارك ضد تنظيم داعش قرب سرت (450 كلم شرق طرابلس) فى محاولة لمنع التنظيم من التقدم غرب المدينة الخاضعة لسيطرته منذ يونيو 2015.

 وقتل الأربعاء 32 من عناصر القوات الحكومية فى معارك ضد التنظيم وتفجير سيارة مفخخة فى المنطقة الممتدة من سرت وصولا إلى بلدة ابو قرين الواقعة على بعد نحو 130 كلم غربا على تقاطع طرق يربط الغرب الليبى بشرقه وجنوبه.

 وتبنى تنظيم داعش على تويتر تفجير سيارتين مفخختين فى هذه المنطقة، قائلا أن الأولى نفذها سودانى والثانية شخص غير ليبى لم يحدد جنسيته، وكان تنظيم داعش نجح الأسبوع الماضى فى السيطرة على ابو قرين قبل ان تستعيد القوات الحكومية السيطرة عليها الثلاثاء. 

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تخشى إدراجها في قائمة الأمم المتحدة للدول الفاسدة

كشفت أوساط سياسية إسرائيلية عن “وثيقة أعدها مكتب المستشار القانوني للحكومة حذرت من فتح الأمم …