الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس : المقاومة قادرة على إرباك حسابات الاحتلال

حماس : المقاومة قادرة على إرباك حسابات الاحتلال

علامات اونلاين – وكالات:


قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن المقاومة قادرة على صد الهجمة الاحتلالية على غزة، وإرباك حسابات الاحتلال.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي له، ترسم المقاومة في هذه المعركة لوحة وحدة ميدانية وسياسية وإعلامية فريدة، تعكس طبيعة العمل المشترك الذي يواصل تطوره وتجذره.

وتابع “الشهداء الذين يرتقون دفاعاً عن شعبهم مقابل هذا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، هم أساس النصر ووقوده”.

وواصل :”البسالة والتضحية التي تبديها المقاومة في الميدان، هي تعبير عن إرادة مجموع الشعب الذي يرفض الضيم، ويصر على رد العدوان ومعاقبة المعتدي”.

 وفى سياق أخر  ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس  الثلاثاء، أن مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية بالشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، توجه للعاصمة المصرية القاهرة بشكل عاجل، في محاولة للتوسط لتهدئة الوضع بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وبحسب القناة (13) الخاصة، فإن ميلادينوف يتابع منذ ساعات الصباح محاولات تهدئة الأوضاع عقب التصعيد، مشيرة إلى أنه توجه للقاهرة في محاولة للضغط على الطرفين لضبط الأوضاع مجددًا.

و نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، عن مسؤولين مشاركين في المحادثات أن الوضع “معقد للغاية” وأن فرصة حدوث المزيد من التصعيد كبيرة.

ويأتي التصعيد بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في غزة، إثر قيام الاحتلال باغتيال القائد العسكري في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو عطا وزوجته، فجر الثلاثاء.

وأسفر التصعيد عن استشهاد 12 فلسطينيين وإصابة ما لا يقل 45، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وردا على عملية اغتيال “ابو العطا”، أعلنت “سرايا القدس” إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الفلسطينية المحتلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء  أمس في بيان، رصده إطلاق 190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه “إسرائيل”، منذ  فجرأمس  الثلاثاء.


Comments

comments

شاهد أيضاً

فى الذكرى الـ 32 لانطلاقها … حماس تؤكد استمرار المقاومة بكافة أشكالها

أكدت حركة حماس  فى بيان لها اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لاندلاع انتفاضة الحجارة عام …