حماس: بنادقنا جاهزة للدفاع عن الأقصى ولن نسمح بتدنيس مقدساتنا


حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلته السماح للمستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى وتدنيسها.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة، أكد فيه أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بالتغول على مدينة القدس المحتلة وتدنيس المقدسات.

وأضاف البيان: إن هذا العدو المجرم لن يجني من حماقاته هذه إلا الخسران والندم، مردفًا: فأهلنا وشعبنا لن يتركوا القدس والمسجد الأقصى وحيدين، وما اشتباكات بدّو وجنين القسام ونابلس إلا رسالة للاحتلال أن البنادق والرصاص جاهزة للدفاع عن الأقصى.

وتابع: إن كوكبة الشهداء التي ارتقت دفاعًا عن الأقصى ومن بينهم 3 من أبناء المدينة المقدسة في بلدة بدو، هي رسالة العهد والوفاء التي يحملها كل أبناء القدس، ومعهم كل أبناء شعبنا للمسجد الأقصى، ممهورة بالأرواح والدماء بأنه سيظل خالصًا للمسلمين، ولا مكان لقطعان المستوطنين فيه.

 وحذر حمادة الاحتلال من مغبّة الاستمرار في محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى قائلا: لا تغرنّه ساعة من فتور فإن لهيب الرد والمقاومة من كل فلسطين يأذن بالانفجار في وجهه.

كان مئات المستوطنين قد اقتحموا اليوم الإثنين المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال .

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 626 مستوطنا اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة وأدوا طقوسا تلمودية علنية في باحاته وقدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وحسب شهود عيان رفع أحد المستوطنين علم إسرائيل في الأقصى بينما دققت شرطة الاحتلال في هويات المصلين الداخلين إليه.

وبالتزامن مع ذلك اعتقلت شرطة الاحتلال شابا لم تعرف هويته بعد من باحات الأقصى بزعم أنه قام بالصلاة في مسار المستوطنين المقتحمين.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، إن شرطة الاحتلال حولت المسجد الأقصى لثكنة عسكرية في ظل تزايد عدد المستوطنين المقتحمين لباحاته.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

الإعلام اليوناني: اتفاقيات أمريكا وفرنسا مع أثينا دعم لها ضد تركيا

وقعت الولايات المتحدة واليونان، تحديثا لاتفاقية الدفاع المشترك القائمة بينهما، في خطوة وصفتها وسائل إعلام …