حماس تحذّر الاحتلال من تنفيذ مشروع ناقل هوائي في القدس المحتلة

حذّر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزّت الرّشق “الاحتلال الإسرائيلي من التخطيط  مجددًا لتنفيذ مشروع ناقل هوائي (ترام) في مدينة القدس المحتلة، والإمعان في إجرامه التهويدي ضد الأقصى المبارك”.

وأكد الرشق في تصريحات خاصة لـ “قدس برس” اليوم، “أنّ أيّ شركة تساهم في تنفيذ هذا المشروع  الاستيطاني تعدّ شريكاً للاحتلال في جرائمه ضد الأرض والشعب الفلسطينيين والتي تنتهك القوانين الدولية”.

وأشار الرشق إلى “أنَّ سياسة الاستيطان والتهويد المتصاعدة التي ينتهجها الاحتلال في ظل الصمت والتواطؤ الدولي لن تفلح في طمس وتغيير معالم القدس والأقصى”.

وأضاف: “إنَّنا ندعو المنظمات الحقوقية وأحرار العالم إلى التحرّك من أجل وقف هذا المشروع الاستيطاني الخطير الذي يعتدي على الأرض الفلسطينية”، على حد تعبيره.

وكانت مصادر إعلامية فلسطينية قد كشفت النقاب عن أن “سلطة تطوير القدس” وبلديّة الاحتلال يخططان لمشروع ناقل هوائيّ (ترام) Aerial Tramway في مدينة القدس المحتلة، يكون قسم منه شرقيّ الخطّ الأخضر، ويصل حتّى الجهة الغربيّة من المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت ذات المصادر أن “السّلطة لتطوير القدس” استأجرت شركة فرنسيّة، مختصّة بإنشاء النّاقلات الهوائيّة، وذلك بعد أن انسحبت شركة سابقة في أعقاب تلقّيها انتقادات لاذعة لكونها تتعامل مع سلطات احتلال، في مناطق محتلّة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

قيادي بجبهة الخلاص: رئيس تونس يزوّر الحقائق وتصريحاته لا تقدّم جديدا

قال جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد لا …