حماس تدعو لإطلاق يد الشعب الفلسطيني للتصدي للاحتلال الإسرائيلي


دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة المحتلة، السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني، وإطلاق يد الشعب الفلسطيني للدفاع عن أرضه، وإسناده بكل الأشكال للتصدي لسياسات التهويد.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي، السبت، إن قرار الاحتلال السماح للمستوطنين تسجيل الأراضي في المنطقة “ج” هو خطوة عملية في مخطط ضم المنطقة، والتي تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية، مشيرةً إلى أنه سرقة من أصحاب الأرض أمام أعينهم، خاصة أن جزءًا منها يقع في نطاق مخططات القرى والمدن الفلسطينية وجرى الاستيلاء عليها بالعربدة وقوة السلاح.

وطالبت بضرورة العمل الجاد لتفعيل الملاحقة القانونية الدولية لقادة الاحتلال، واستصدار مواقف سياسية دولية وقانونية لتجريم الاستيطان، والتأكيد على أحقية الفلسطيني في أرضه المحتلة.

ونبهت حركة حماس إلى أن حكومة الاحتلال ما زالت تواصل خداعها للعالم بشرعية مشروعها الاستيطاني في الضفة المحتلة، عبر جلب السفراء لزيارة المستوطنات، وتسجيل الأراضي بأسماء المستوطنين للحديث عن حقوق ملكية فردية لأراضينا المحتلة، مؤكدة أن هذه المحاولات ستفشل.

وأضافت أن وجود المستوطنين غير شرعي، وأنهم لا يملكون حق البقاء فوق أرضنا أو التملك فيها، ولن يملكوا مثل هذا الحق مهما طال الزمن.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“مجتمع السلم” الجزائرية: فرنسا تتحمل كافة أزمات الشعب الليبي

قالت حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، إن فرنسا تتحمل كافة أزمات الشعب …