حماس تدعو للإلـتـزام بوقـف إطـلاق الـنار في مخـيـم عين الحلوة

دعا ممثل حركة “حماس” في لبنان، علي بركة، العناصر المسلحة في مخيم “عين الحلوة” (مخيم لجوء لبناني يقطنه حوالي الـ 800 ألف لاجئ فلسطيني)، لوقف إطلاق النار.

وشدد بركة على ضرورة الإلتزام بقرار اللجنة “الأمنية العليا” وقيادة القوى الأمنية المشتركة، والإنسحاب من الشوارع وإفساح المجال للجهات المعنية لتقوم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم.

وقال بركة في بيان صحفي له أمس السبت، إن إطلاق النار والفلتان الأمني في عين الحلوة “يُسيء لسُمعة المخيم، ولا يخدم إلّا العدو الصهيوني”.

وأوضح القيادي في “حماس” حماس أنه أجرى اتصالات مع السفير الفلسطيني في لبنان “أشرف دبور”، والعدد من الجهات والقوى في مخيم عين الحلوة، وتلقى اتصالات من عدد من الجهات اللبنانية أكدت جميعها على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار في المخيم.

وطالب بركة قيادة القوى الأمنية المشتركة أن تضرب “بيدٍ من حديد” كل من لا يلتزم بقرار وقف إطلاق النار ويخل بأمن المخيم. مشيدًا بجهود اللجنة الأمنية العليا والفصائل للمحافظة على أمن المخيم وجواره.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت مساء الجمعة في عدة مناطق في المخيم بين عناصر من حركة “فتح” وتنظيم “جند الشام” الإسلامي، أسفرت عن مقتل أحد عناصر فتح، وجرح عدد من عناصر الحركتين وسكان المخيم، وعناصر اللجنة الأمنية المشتركة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ستراتفور: بيع إسرائيل منظومة سبايدر إلى الإمارات إغراء للسعودية بالتطبيع

وافقت إسرائيل على بيع نظام الدفاعي الجوي “سبايدر” إلى الإمارات، وهو نظام متنقل مضاد للطائرات …