حماس تلتقي الجماعة الإسلامية في برجا ..ووفد إعلاميي بصيدا

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الأستاذ خالد دعبس المسؤول السياسي للحركة في منطقة إقليم الخروب بالمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في إقليم الخروب الحاج عمر السراج.

وأكد دعبس خلال اللقاء على العمل المشترك بين الحركة والجماعة في منطقة إقليم الخروب، وأهمية بقاء القضية الفلسطينية على رأس الأولويات.

وفي حديثه عن الجانب الصحي للاجئين الفلسطينيين جدد خالد دعبس الدعوة للعمل المشترك من أجل إعادة التعاقد بين وكالة الأونروا ومستشفى سبلين الحكومي من أجل تأمين الاستشفاء للاجئين الفلسطينيين في منطقة سبلين وضواحيها.

كما دعا على مواصلة العمل لحماية المخيمات والتجمعات الفلسطينية من الفتن محذراً من جر أي قوة فلسطينية إلى مواجهة عسكرية في الداخل اللبناني.

بدوره أكد السراج على أهمية التعاون في خدمة المنطقة، داعياً الى تقديم الحقوق المدنية والسياسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كما رافق الوفد مندوب الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين حيث قدم شهادة شكر وتقدير للسراج تعبيراً عن دعمه في إنجاح احتفال الرابطة بتخريج الناجحين في الشهادات الرسمية الذي أقيم في جامعةAUL جدرا.

في السياق ذاته، جمع لقاء أمس الجمعة حركة حماس بإعلاميين من مدينة صيدا بحضور المسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، والمسؤول الإعلامي للحركة في لبنان الأستاذ وليد الكيلاني، والمسؤول السياسي في منطقة صيدا الأستاذ أيمن شناعة.

وتم وضع الإعلاميين بصورة ما يجري في مخيم عين الحلوة وما توصلت إليه المجريات على الأرض.

وحضر اللقاء كل من الزملاء الاعلاميين محمد صالح ، محمود الزيات ومحمد دهشة. وكان لقاء وديا وشفافا. هذا ومن المنتظر  أن تستكمل اللقاءات مع باقي الاعلاميين بالايام القادمة.

شاهد أيضاً

حكومة السيسي ترفض رفع الإعفاء الضريبي الـ4 آلاف جنيه شهريا

وافق مجلس النواب المصري، الإثنين، نهائياً على مشروع مقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على …