الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس: لن نسمح للعدو الصهيوني باستباحة دماء شعبنا

حماس: لن نسمح للعدو الصهيوني باستباحة دماء شعبنا

علامات أونلاين - وكالات:


أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، اليوم السبت، أن قصف واستهداف الاحتلال مواقع المقاومة، وأهلنا في غزة، استمرار لمسلسل العدوان والإجرام الإسرائيلي بحق شعبنا ومقاومته، وتصعيد خطير بحق المدنيين الأبرياء، يتحمل الاحتلال تبعاته وتداعياته.

وقال برهوم، إن حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة، يعكس نواياه المسبقة بالتدمير والتخريب، وقتل الأبرياء مؤكداً أن تفجير الأوضاع مع المقاومة لن يرتد إلا في وجه الاحتلال.

وتابع برهوم: “ننعى الشهيد أحمد الشحري، الذي ارتقى جراء هذا القصف الهمجي، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وشدد على أن “دماء أبناء شعبنا غالية لن يسمح أحد للعدو باستباحتها والتجرؤ عليها، أو أن تكون غزة ساحة لتصدير أزماته الداخلية، وهذه الجرائم لن تكسر صمود شعبنا، ولن تثنينا عن المضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة، دفاعاً عن شعبنا ومواجهة العدوان”.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، حربا على غزة، في السابع من تموز/يوليو 2014، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 2160 فلسطينيا وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين، فضلا عن تدمير 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 آب/أغسطس من العام ذاته، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل إلى مطار غزة، وبناء ميناء بحري.


Comments

comments

شاهد أيضاً

المصالحة والانتخابات الأبرز.. هنية يهاتف أردوغان ليطلعه على التطورات الفلسطينية

قالت حركة “حماس”، الأحد، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، هاتف الرئيس التركي رجب طيب …