حماس من القاهرة: لقاءاتنا تمت بشفافية ونطالب بالتخفيف عن شعبنا

طالب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية، مصر بفتح معبر رفح البري، للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

وقال الحية، في تصريح هو الأول للوفد الحمساوي الذي يزور مصر منذ السبت الماضي، إن اللقاءات التي تمت مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك في جو من المسؤولية والشفافية.

وعبر الحية عن رفض حركته لسياسة الاغتيالات السياسية كافة، مدينًا اغتيال النائب العام المصري هشام بركات وكل حوادث الاغتيالات السياسية التي حدثت في مصر.

وبين الحية أن الحركة تقدر دور مصر التاريخي تجاه قضايا الأمة والقضية الفلسطينية، مؤكدًا عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري الذي قدم التضحيات والشهداء في سبيل القضية الفلسطينية المقدسة.

وشدد على حرص حماس على استقرار وأمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ورفضها المساس بالأمن القومي المصري، مردفًا: لن نسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة ما يضر بأمن مصر وشعبها.

وجدد القيادي في حماس على واجبهم تجاه حماية الحدود بين غزة ومصر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك، متمنياً لمصر الأمن والسلامة والاستقرار وحقن دماء أبنائها.

شاهد أيضاً

صحيفة سعودية: التقارب التركي الإماراتي ينمو تحت مظلة أمنية

سلطت صحيفة “عرب نيوز” السعودية، الصادرة باللغة الإنجليزية، الضوء على التقارب التركي الإماراتي الحثيث خلال …