الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / حماس: من المبكر الحديث عن اتفاق طويل الأمد مع الاحتلال

حماس: من المبكر الحديث عن اتفاق طويل الأمد مع الاحتلال

علامات أونلاين - وكالات:


اعتبر المستشار الإعلامي لرئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، “طاهر النونو”، أنه من المبكر الحديث عن عقد اتفاق طويل الأمد بين الحركة ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال “النونو”، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية إنه “على الاحتلال أولا تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا في التهدئة التي تمت برعاية مصرية كريمة، لكن حكومة الاحتلال لم تلتزم بالعديد من البنود”.

وأضاف: “من البنود التي لم يلتزم بها الاحتلال، رفع الحصار عن قطاع غزة، وملف تشغيل العمال، واستكمال خطوط الكهرباء”، معتبرا أن “التباطؤ في تنفيذ هذه البنود لا يسمح بالانتقال إلى مزيد من التفاهمات بين حركة حماس والاحتلال”.

وحول طرح سلاح المقاومة للتفاوض، قال “النونو” “إن سلاح المقاومة لن يكون مطروحا في أي تفاهمات أو اتفاقات حالية أو قادمة”.

وفي وقت سابق، تحدث وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، “تساحي هنغبي”، عن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة شامل وطويل الأمد بين (إسرائيل) وحركة “حماس”، يشمل صفقة تبادل أسرى.

وقال “هنغبي” إن هذه “التسوية باتت أقرب من أي وقت مضى”، لافتا إلى أن “هناك بعض العقبات تتعلق بإصرار حماس على عدم فتح ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى، قبل الاتفاق على إطلاق محرري صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم، لكن المسألة قيد البحث وعلى أعلى المستويات”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

MEE: هذه هي الأهداف الشريرة لحملة أبو ظبي ضد الإسلاميين

نشر موقع “ميدل إيست آي” مقالا للأستاذ المساعد في قسم الدراسات الدفاعية في كلية كينغز …