“حمس” الجزائرية: حظر لندن لحماس استمرار لقراراتها الظالمة ضد الفلسطينيين


انتقدت حركة “مجتمع السلم”، أكبر حزب إسلامي بالجزائر، الإثنين، قرارا بريطانيا بتصنيف حركة “حماس” منظمة “إرهابية” قائلة، إن هذا التصنيف محاولة لمصادرة حقوق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم.

واعتبرت الحركة، في بيان، القرار البريطاني “حلقة جديدة في سلسلة قرارات تاريخية ظالمة اتخذتها بريطانيا في حق الشعب الفلسطيني بدأت مع وعد بلفور المشؤوم (1917) وهي مستمرة إلى اليوم”.

وأضافت: “بدلا من أن تسعى السلطات في المملكة المتحدة لتصحيح خطاياها التاريخية بحق الفلسطينيين ها هي تنحاز مرة أخرى بشكل فاضح إلى أجندة الاحتلال، وتحاول مصادرة حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه”.

وأردف الحزب الإسلامي الجزائري، أن حماس “حركة تحرر وطني فلسطيني مشهود لها بالنضال لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة”.

والجمعة، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أنها شرعت في استصدار قانون من البرلمان يصنف “حماس” كـ”منظمة إرهابية” ويحظرها في المملكة المتحدة.

وأدانت الخارجية الفلسطينية القرار البريطاني، معتبرة إياه “اعتداء غير مبرر” على الشعب الفلسطيني و”رضوخا للضغط الإسرائيلي”.

كما أدانت القرار فصائل ومنظمات فلسطينية عدة، فيما أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، استمرار تعاملها مع “حماس” الفلسطينية في قطاع غزة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

صحيفة عبرية: قوة حماس بالضفة والقدس تشير إلى أن إسرائيل أمام عهد جديد

أفادت تقديرات إسرائيلية، بأن تعزيز حركة “حماس” لقواتها في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين، تشير …