حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 19 فلسطينيًا من الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات طالت عددًا من القرى والبلدات الفلسطينية في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

ورصدت “قدس برس” اعتقال قوات الاحتلال لـ 19 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدتان، وتركزت حملة الاقتحامات الإسرائيلية في بلدتي “بيتا” جنوبي نابلس (شمال القدس)، و”دورا” جنوبي الخليل (جنوبًا)، وقرية “العيساوية” شمالي شرق القدس المحتلة.

وذكر بيان لـ “جيش” الاحتلال، أن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا، ممّن قال إنهم “مطلوبون” لجهاز المخابرات العامة الـ “شاباك”؛ بينهم متهمّون بممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات، وفق البيان العبري، 5 فلسطينيين من بلدة “بيتا” جنوبي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من مدينة جنين (شمالًا)، بينهم ناشط في حركة “حماس”.

وأفاد ذات البيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من بلدة “حزما” شمالي شرق القدس، وآخريْن من قرية “حرملة” شرقي بيت لحم، ومخيم عايدة للاجئين شمالي المدينة (جنوب القدس).

وأشارت المصادر العبرية، إلى اعتقال فلسطينيين من “دورا” جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى أنهما نُشطاء في حركة “حماس”، لافتة إلى مصادرة أموال ومركبتيْن بزعم علاقتهما بتنظيمات “إرهابية”.

وقال مراسل “قدس برس” في نابلس، إن قوات الاحتلال اعتقلت جدة ووالدة الأسير صادق أبو مازن؛ منفذ عملية إطلاق النار والطعن في منطقة “بتاح تكفا” قرب تل ابيب (وسط فلسطين المحتلة 48)، قبل عدة أيام، عقب دهم منزلهما في بلدة بيتا (جنوبي المدينة).

ودهمت قوات الاحتلال، بلدة “دورا” (جنوبي الخليل)، وشنّت حملة دهم لمنازل المواطنين؛ بينهم منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة “حماس”، نايف الرجوب، وقامت بمصادرة مركبته الخاصة، بالإضافة لمركبة الأسير المحرر رزق الرجوب.

وأضاف مراسل “قدس برس” في الخليل، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحررين؛ باسل دودين ويوسف أبو راس، عقب اقتحام منزليهما في بلدة دورا.

وأوضحت مراسلة “قدس برس” في القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبان فلسطينيين عقب اقتحام منازلهم شمالي شرق المدينة فجر اليوم، وآخر من مكان عمله.

ولفتت النظر إلى أن قرية العيساوية (شمالي شرق القدس)، تشهد ولليوم الثالث على التوالي، مداهمات واقتحامات متكررة، ما يسبب اندلاع مواجهات بين الجنود الإسرائيليين والشبان بشكل مستمر.

وبيّنت أن الحملة التي نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم، أسفرت عن اعتقال الشبان الستة؛ مجد درويش، رشدي عبيد، محمود فايز محمود، حامد عبيد، صالح أبو عصب، ومحمد نمر درباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إبراهيم أبو العيش من مكان عمله في القدس، وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة.

شاهد أيضاً

مستشار لبوتين يطالب بمنح الفلسطينيين سلاحاً نووياً

طالب الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، المعروف بمواقفه الناقدة والمعارضة للغرب، اليوم السبت، بمنح الفلسطينيين …