حملة انتقادات ضد وزير ومسؤولي الرياضة بمصر بعد هزائم أولمبياد طوكيو المتوالية


تصدر هاشتاج #حطب_والوزير_فضحوا_مصر قائمة الأكثر تداولاً لموقع تويتر، بعد أن دشنه مغردون للهجوم على رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بعد الخروج المبكر لما يقرب من22 لاعباً مصرياً من المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو في اليوم الثالث، ما اعتبروه فشلاً ذريعاً في الاستعداد للمنافسات.

وانتقد المغردون الزي الذي ظهرت به البعثة في حفل الافتتاح، رغم إنفاق ما يقرب من 360 مليون جنيه للاستعداد للبطولة.

وحاول حطب الرد على هذه الانتقادات بمداخلة هاتفية مع قناة “أون تايم سبورت”، مع سيف زاهر وقال: “إن النتائج الحالية كانت متوقعة وليست غريبة، مش هنفتح حنفية الميداليات من أول يوم في أولمبياد طوكيو. ده غير منطقي”، ووعد: “الألعاب اللي هتنافس على ميداليات هتبدأ من يوم 29 يونيو في ألعاب زي الكاراتيه والرمي والمصارعة والفروسية والجودو”، مؤكداً أنه ستجري مراجعة نتائج اللاعبين الذين خرجوا من المنافسة، وسيُعمَل على تجهيزهم للبطولات القادمة.

ولم يوقف دفاع رئيس اللجنة الأولمبية الهجوم عليه، فدعا كمال نجار إلى أنه “‏لا بد من محاسبة من تسبّب بإهانة اسم مصر. دي النهاية الحتمية لفساد ورشاوي المنظومة #حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

وكتب وليد رشوان: “‏مش مفهوم أبداً في دولة نامية إنك تصرف مئات الملايين والمحصلة تبقى صفرية لمجرد المشاركة، الغرض لازم يكون تنافسي مش بس تمثيل في ألعاب كتير وخلاص، لازم على الأقل تبقى من المرشحين أو ترتيبك مايكونش يكسف، عيب عليكم كده اسم مصر فوقكم كلكم. ‎#حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

ونقل علاء جابر: “‏محمد عامر يودع منافسات الفردي لسلاح السابر بالخسارة من المصنف الأول عالمياً الكوري سان جوك بنتيجة 15-9 فـي دور الـ 16. #حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

وطالب أحمد يحيى “‏كل شخص اتسبب في الخروج الهزيل للاعبي مصر من أولمبياد طوكيو لازم يتحاسب وأولهم الوزير وحطب. #حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

وغردت خلود أحمد: “‏خلال 24 ساعة من بداية الأولمبياد بطوكيو خروج لاعبي مصر من المنافسات التمهيدية والعدد وصل لـ ٢١ لاعب ولكن مين يحاسب الأخ هشام حطب على هذا الفساد والأخ أشرف صبحي على هذه الفضيحة وإهدار المال العام ومنظر مصر أمام العالم كله. ‎#حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

وأكد عمرو جابر: “‏احنا مش بنهاجم لاعبي مصر.. احنا بنهاجم شخصيات فاسدة مسؤولة عن الفشل.. احنا بننتقد مسؤولين تسببوا في فضيحة وخروج مهين لأبطال مصر.. احنا بنهاجم أسلوب إدارة فاشل من مسؤولين ليس لهم علاقة بالرياضة. #حطب_والوزير_فضحوا_مصر”

يذكر أن مصر تشارك في أولمبياد طوكيو ببعثة، عددها 114 لاعباً ولاعبة في مختلف الألعاب.


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: جهاز سيادي في مصر يبتز رجال الأعمال للتنازل عن ممتلكاتهم

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين، إن السلطات المصرية تحتجز مؤسس شركة جهينة صفوان ثابت …