حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (10-3) حملات دهم واعتقال في عدة مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الشاب صلاح عمر الجوهري بعد مداهمة منزله في شارع الرازي.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في قرية عراق بورين جنوب المدينة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشابين عاصم فتحي فقيه وأحمد عصام فقيه، كما اعتقلت الشاب مسعود لبادة من البلدة القديمة.

وفي قرية حجة شرق قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد ‏بشار مصالحة منفذ عملية يافا قبل يومين، واعتقلت والده محمد مصالحة وإخوانه ربيع وثائر وعلاء وبهاء وابن عمه فهد مصالحة، كما عمدت قوات الاحتلال إلى تخريب وتفتيش المنازل.

وقالت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال أغلقت جميع منافذ القرية، وتم تسليم طلبات لعدد من المواطنين لمقابلة مخابرات الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بغزارة، مما أدى إلى إصابة 13 مواطنا بينهم أطفال ويوخ بحالات اختناق وتم نقلهم إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين بينه منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن رداد منفذ عملية الطعن في “بتاح تكفا” قبل يومين.

وأفاد رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير أن قوات الاحتلال عاثت فسادا وتخريبا كبيرا في المنازل التي داهمتها، وهددت عائلة الشهيد رداد بهدم منزلهم.

وفي جنين، شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس مداهمات واسعة في بلدتي قباطية ويعبد جنوب جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت شابين ونكلت بالمواطنين واقتحمت منازلهم.

وقالت مصادر محلية إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وتمركزت في احياء الحسبة والزكارنة والسباعنة ووسط البلدة وطريق مسلية واقتحمت منازل واعتدت على أصحابها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابيت محمد علاونة ومحمد سباعنة عقب تفتيش منزلهم واستجواب ساكنيها لينضموا إلى عشرات المعتقلين من شبان البلدة ممن اعتقلوا في الأسابيع الأخيرة.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة يعبد جنوب جنين وتمركزت قرب المسجد الكبير في البلدة ونصبت حواجز وكمائن لساعات ، كما واصلت انتشارها في شارع السهل ونصبت حاجزا قرب مدخل البلدة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس 10مارس ،الشقيقين محمد ونصر حسين ابو حديد من مدينة الخليل جنوب الضفه الغربيه المحتله.

وحسب ما ذكرت عائلة الشيخ حسين أبوحديد فإن قوة صهيونية اقتحمت منزلهما في حي أبو اسنينه جنوب المدينة وقامت بتفتيشه ،ثم اقتادتهما الى جهه غير معلومة ،والشقيقان أبو حديد أسيران محرران من سجون الاحتلال،وتم اعتقالهما لدى السلطة عدة مرات ،وهما ابناء القيادي المعروف وأحد وجهاء مدينة الخليل الشيخ حسين ابو حديد ،وشقيقا الشهيد إياد ابو حديد أحد أبطال معركة  الـ 60 ساعه مع الاحتلال في وادي القاضي بالخليل .

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …