Medical personnel attend a Covid-19 patient at the intensive care unit of the clinic of Occitanie in Muret, near Toulouse, southern France on November 16, 2020. - Government officials have indicated they hope to ease the lockdown from next month if the health crisis eases, in particular for hospitals dealing with a surge in intensive care patients. (Photo by Lionel BONAVENTURE / AFP)

خبير: أوروبا ستشهد تفشيا واسعا لمتحور كورونا الجديد

توقع خبير ألماني انتشار متحور كورونا الجديد (إكس بي بي 5.1) على نطاق واسع في ألمانيا وأوروبا الأسابيع المقبلة، في وقت قدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، أن المتحور يمثل نحو نصف الإصابات الجديدة في البلاد.

وقال عالم أوبئة من معهد (لايبنتس) الألماني لأبحاث الوقاية من الأمراض وعلم الأوبئة في مدينة بريمن “يمكن القول إن هذا المتحور سيصبح هو السائد في بلدنا أيضا”.

وكشف أن المتحور ينتشر بالتزامن مع ضعف المناعة لدى الأشخاص الذين حصلوا على تطعيم أو أصيبوا بالعدوى منذ بعض الوقت. وقال إن المتحور انتشر أولا في الولايات المتحدة، وسينتشر في ألمانيا.

كما أشار إلى أن عدد الحالات المرصودة بالمتحور في ألمانيا لا يزال منخفضا جدا في الوقت الحالي، وقال “ليست هناك حاجة إلى التفكير في تدابير جديدة بعد”.

من جانبه قال رئيس مجموعة أبحاث تطور الفيروسات والبكتيريا بجامعة بازل السويسرية، إن المتغير الذي تم اكتشافه في أكتوبر الماضي زاد بسرعة في شمال شرق الولايات المتحدة، وسيطر على حالات العدوى منذ منتصف ديسمبر.

 وأكد أن المتحور أقل شيوعا خارج شمال شرق الولايات المتحدة، ولكنه يزداد انتشارا، مشيرا إلى أن هناك القليل من المعلومات حول شدة المرض الذي يتسبب فيه المتحور.

شاهد أيضاً

“إف بي آي” يفكك شبكة دولية في برامج الفدية استهدفت أكثر من 80 دولة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مكتب المباحث الفدرالية “إف بي آي” نجح في تفكيك شبكة …