خسارة مذلة للاعبة سعودية أمام اسرائيلية في اولمبياد طوكيو ومغردون: خسرت نفسها


تعرضت السعودية تهاني القحطاني لهزيمة قاسية في منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو أمام منافستها الإسرائيلية راز هيرشكو صباح اليوم الجمعة بعدما أصرت هي ومسئولي الرياضة السعوديين على المشاركة وعدم المقاطعة كما فعل لاعبين جزائري وسوداني.

وفازت الإسرائيلية هيرشكو بنتيجة (11-0) في منافسات فوق 78 كغ وأنهت مشوار منافستها السعودية في أولمبياد طوكيو.

وانتقد مغردون اللاعبة السعودية وقالوا أنها خسرت نفسها قبل أن تخسر البطولة مشيرين لأن كل ما تريده اسرائيل هو اعتراف العرب بها والاعتراف بشرعيتها عبر التطبيع الرياضي وغيره.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية في تغريدة على تويتر: “أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو ‘تهاني القحطاني’ مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو.

بعد خسارتها أمام الإسرائيلية راز هيرشكو، الجمعة، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، تلقت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني إشادة من الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة السعودية الحالية في الولايات المتحدة.

وقالت السفيرة، في تغريدة لها، إنها فخورة جدا بكل من ياسمين الدباغ وتهاني القحطاني لتمثيلهما المرأة السعودية في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى تطلعها لمشاركة مماثلة في أولمبياد باريس 2024.

وأظهر مقطع مصور، تداوله مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من القحطاني وهيرشكو وهما يتصافحان عقب المباراة التي شهدها معبد نيبون بودوكان في طوكيو.

وقالت القحطاني لوكالة فرانس برس عقب المواجهة: “كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة”

ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء، أضافت القحطاني: “لست مهتمة. لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين”

وأشارت ضاحكة إلى أنها “صافحت اللاعبة ثلاث مرات”، ملمحة إلى أنها تنتظر ما سيكون عليه رد الفعل الآن على وسائل التواصل الاجتماعي، ومؤكدة أنها تنظر الآن “إلى المستقبل هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024”


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: جهاز سيادي في مصر يبتز رجال الأعمال للتنازل عن ممتلكاتهم

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين، إن السلطات المصرية تحتجز مؤسس شركة جهينة صفوان ثابت …