خماسية ليفاندوفسكي تخيم على صدام بايرن وفولفسبورج بالدوري الألماني

يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفا على وصيفه فولفسبورج، في الرابعة والنصف، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم في ظروف متناقضة بسبب المستوى المخيب الذي يقدمه منافسه هذا الموسم.

ويدخل النادي البافاري إلى مواجهته مع بطل الكأس وهو في صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيما يقبع فولفسبورج في المركز الثامن بفارق هائل يبلغ 26 نقطة عن متصدر البوندزليجا. وستكون مباراة السبت المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن تواجها في الكأس السوبر حين خرج فولفسبورج منتصرًا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي قبل أن يثأر منه النادي البافاري شر ثأر باكتساحه 5-1 في الدوري بفضل خماسية للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثم اقصاه ايضا من الدور الثاني لمسابقة الكأس وجرده من اللقب بالفوز عليه 3-1 على ملعبه “فولكسفاجن ارينا”.

ويدخل فريق جوارديولا إلى اللقاء على خلفية سبع مباريات متتالية دون هزيمة حقق فيها 6 انتصارات، كما ان معنويات لاعبيه مرتفعة جدًا بعد انهاء الفصل الاول من المواجهة مع يوفنتوس الايطالي بالتعادل 2-2 في معقل الأخير ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

وكان بإمكان بايرن أن يحسم تأهله إلى ربع النهائي بشكل كبير لو تمكن من المحافظة على تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما توماس مولر والهولندي اريين روبن لكن الاخطاء الدفاعية تسببت بعودة الفريق الإيطالي إلى المواجهة وادراكه التعادل في الدقيقة 76 بعد خطأ فادح من قلب الدفاع جوشوا كيميخ الذي لعب اساسيا في ظل إصابة جيروم بواتنج وهولجر بادشتوبر.

وستكون الأيام المقبلة حاسمة لبايرن بالنسبة لصراع الدوري المحلي لأنه سيتواجه مع ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند السبت المقبل على ملعب الاخير “سيجنال ايدونا بارك” بعد أن يلتقي ضيفه ماينتس الاربعاء المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين. ومن جهته، يأمل بوروسيا دورتموند الوصول إلى مباراة السبت وهو لا يزال أقله على بعد 8 نقاط من النادي البافاري بعدما ضمن بشكل كبير مركزه الثاني كون فريق المدرب توماس توخيل يتقدم بفارق كبير يبلغ 15 نقطة عن هرتا برلين الثالث. وفي الجولة ذاتها، يلتقس هامبورج مع انجولشتات، وشتوتجارت مع هانوفر، وفيردر بريمن مع دارمشتات.

شاهد أيضاً

استعلاء وإسلاموفوبيا وعنصرية.. كيف غطى الاعلام الغربي انتصارات فريق المغرب العربي؟

أثار انتصار المنتخب المغربي في مونديال قطر، ونجاحه في بلوغ نصف النهائي، أحقاد اليمين المتطرف …