داعش يهدد بشن هجمات بأمريكا بعد تفجيرات بروكسل

ألمح تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، إلى إمكانية شنّه هجمات في الولايات المتحدة الأمريكية قريبًا، وذلك بعد ساعات من الهجمات العنيفة التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، أمس الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

ونشر التنظيم، عبر مجلّته الرسمية “النبأ”، التي تصدر عنه أسبوعيًا، مقالاً بعنوان “قتال أمريكا.. قضية شرعية أوَّلا”، سرد فيه الأسباب التي تدفع التنظيم لشن هجمات في الولايات المتحدة.

وقال التنظيم إن “تنظيم الدولة الإسلامية هو أكثر من حقق النكاية في أمريكا، وقد مكن الله مجاهديها من إيقاع أكبر هزيمة بأمريكا في تاريخها في العراق، ولم تكن كمن جعل من قتال أمريكا وثنا يعبد من دون الله، يُترك لأجله أصل الدين وموالاة المشركين”، وربط التنظيم عداءه لأمريكا بتوحيد الله عز وجل، واصفا حكّام الولايات المتحدة بـ”الطواغيت”.

وأضاف التنظيم خلال المقال: “أمريكا اليوم طاغوت يُعبد من دون الله؛ من حيث إنها حكومة كافرة تحكم شعبها بغير ما أنزل الله، وتدين بدين الديمقراطية الشركي، وتحارب الله تعالى في حكمه، باستباحة كل المحرمات، من الكفر بالله بدعوى الحرية، إلى الزنا واللواط والخمر والميسر والربا وغيرها، وهي رأس الطواغيت في العالم”.

وتزامن تلميح تنظيم الدولة بشنّ هجمات في الولايات المتحدة مع الإخلاء الجزئي في مطار دنفر الأمريكي، بسبب “تهديد محتمل للأمن”، وفقا لوكالة رويترز.

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …