داود أوغلو: نظام بشار مسئول عن تفجير أنقرة وسنرد

حمل رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، النظام السوري المسؤولية المباشرة عن هجوم أنقرة الانتحاري، واعتبر أن حق بلاده “محفوظ” باتخاذ كافة التدابير ضده.

 

وقال داود أوغلو، في تصريحات من مقر رئاسة الأركان التركية بأنقرة، اليوم الخميس، إن تفجير أنقرة نفذه عناصر من “بي كا كا” الإرهابية، بالاشتراك مع عنصر من “ي. ب. ك”، تسلل من سوريا إلى الأراضي التركية.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن منفذ تفجير أنقرة الانتحاري هو صالح نجار، من مواليد عام 1992 في مدينة عامودا بشمال سوريا، مبينا أن “ي. ب. ك” لها علاقة مباشرة بالهجوم. وأضاف داود أوغلو أن قوات الأمن والاستخبارات التركية، ألقت القبض على 9 أشخاص على خلفية التفجير.

واعتبر داود أوغلو أن تفجير الأمس كان هجوما مباشرا على تركيا، نفذه “بي كا كا” و”ي. ب. ك.”، ولذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد تلك المنظمتين في أي مكان وتحت أي ظرف. وأكد داود أوغلو أن تركيا لم تقف دون رد ضد أي هجوم استهدفها حتى الآن، وتحتفظ بحقها في الرد على الهجوم الأخير بأكثر الأشكال تأثيرا.

كما قال داود أوغلو إن “ي. ب. ك.” أحد أدوات النظام السوري، وبالتالي فإن النظام السوري مسؤول بشكل مباشر عن هجوم أنقرة، وتحتفظ تركيا بالحق في اتخاذ كافة التدابير ضده.

وقال داود أوغلو “أحذر روسيا مرة أخرى، من استخدام منظمة “ي. ب. ك.” الإرهابية، ضد المدنيين في سوريا وتركيا”، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه روسيا في الفترة الأخيرة للمنظمة لكي تتقدم باتجاه مدينة أعزاز السورية، والقصف الروسي الذي يستهدف المدنيين.

وأشار، الإدانة التي أعلنتها روسيا للهجوم، قائلا إنها إشارة جيدة، إلا أن الإدانة لا تكفي، مضيفا “فليعلم كل من ينوي استخدام بيادق الإرهاب ضد تركيا، أن لعبة الإرهاب هذه وبيادق الإرهاب، ستتحول لتضربهم هم”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

قيادي بجبهة الخلاص: رئيس تونس يزوّر الحقائق وتصريحاته لا تقدّم جديدا

قال جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد لا …