داود أوغلو: هجمات بروكسل أظهرت الوجه العالمي للإرهاب

أدان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، سلسلة التفجيرات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم الثلاثاء، مشيرًا أنها أظهرت “مرة أخرى الوجه العالمي للإرهاب”.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزبه (العدالة والتنمية) في العاصمة أنقرة، حيث قدم داود أوغلو، تعازيه لبلجيكا حكومةً وشعبًا، داعيًا البشرية بأسرها إلى الوقوف ضد الإرهاب العالمي بكافة أشكاله.

وأوضح رئيس الوزراء أن تركيا تمر من مرحلة في غاية الصعوبة، حيث أن عدة منظمات إرهابية وبتنسيق فيما بينها، تستهدف الشعب التركي وحكومته.

وأضاف “رغم اختلاف أسماء المنظمات الإرهابية، إلا أن هدفهم واحد، وعلى الرغم من أنهم يظهرون في وجه المتناحرين بين بعضهم غير أنه عندما تتعلق القضية في تركيا، فإنهم يأخذون أوامرهم من نفس الجهات في تنفيذ هجماتهم الإرهابية ضد بلادنا”.

وأردف قائلاً “في 17 فبراير الماضي نفذت منظمة (بي كا كا/ب ي د) هجومًا في أنقرة، تبعها هجوم منظمة (دهـ ك ب ج) في إسطنبول واستهدفت شرطة مكافحة الشغب في 3 مارس الحالي، تلته هجوم استهدفت فيه منظمة (بي كا كا) المدنيين في أنقرة مرة أخرى، ثم الهجوم الانتحاري الأخير الذي وقع في شارع الاستقلال بإسطنبول في 19 مارس ( نفذه داعش)”.

من جانبه دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إلى إبداء حزم وإخلاص أكبر في مكافحة الإرهاب، على صعيد العالم.

ووقعت سلسلة تفجيرات في العاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم، استهدفت مطار بروكسل الدولي، ومحطة “ميلبيك” لقطار أنفاق في المدينة، أسفرت عن مقتل 26 شخصا على الأقل، إضافة لعشرات الجرحى، وفق آخر حصيلة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ستراتفور: بيع إسرائيل منظومة سبايدر إلى الإمارات إغراء للسعودية بالتطبيع

وافقت إسرائيل على بيع نظام الدفاعي الجوي “سبايدر” إلى الإمارات، وهو نظام متنقل مضاد للطائرات …