دولة الاحتلال تنصح رعاياها بعدم السفر إلى تركيا

أوصت إسرائيل الأحد رعاياها بعدم السفر إلى تركيا غداة اعتداء انتحاري أسفر عن مقتل ثلاثة من مواطنيها في اسطنبول.
وجاء في بيان لمكتب مكافحة الإرهاب أن هذه الهيئة التابعة لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو “رفعت مستوى تحذيراتها المتعلقة بالسفر وأوصت بتجنب الزيارات إلى تركيا” تخوفُا من وقوع اعتداءات جديدة.
من جهتها قالت صحيفة “حريت” التركية إن زيارة دورى جولد، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية إلى إسطنبول اليوم بعد قطع زيارته الرسمية إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع كبار مسؤولي الخارجية التركية، ومتابعة حالة الجرحى الإسرائيليين في إنفجار شارع “استقلال” بوسط المدينة أمس السبت تكتسب مغزى خاصًا بإعتبارها الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى منذ تخفيض التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلى في تركيا إلى درجة سكرتير ثالث.
وأشارت الصحيفة إلى أن جولد كان قد ترأس كافة المباحثات السرية بين تركيا وإسرائيل سعيًا لتحسين العلاقات الثنائية بعد وصولها إلى درجة القطيعة على إثر الهجوم البحري الإسرائيلي على سفينة “مرمرة الزرقاء”.
وتأتى زيارة المسئول الإسرائيلي لإسطنبول متزامنة مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بإرسال طائرة تابعة لخدمة الطوارئ الرسمية الإسرائيلية إلى إسطنبول اليوم لنقل القتلى والجرحى المصابين فى العملية الانتحارية وتقديم المساعدات الطبية لهم.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …