«ديلي بيست» يكشف الأعداد الحقيقية للقوات الأمريكية بالعراق

كشف موقع “ديلي بيست” الأمريكي عن الأعداد الحقيقية للقوات الأمريكية البرية الموجودة في العراق، مشيرا إلى أن الأعداد الرسمية توضح وجود 3650 جنديا فقط هناك، ولكن الحقيقة أن تعدادهم يتعدى 6 آلاف جندي.

وأوضح أن المسئولين يزعمون وجود 3650 جنديا أمريكيا بالعراق مهمتهم المساعدة في تدريب الجيش الوطني العراقي، ولكن الحقيقة أن هناك نحو 4450 جنديا أمريكيا في العراق بالإضافة إلى ما يقرب من 7 آلاف آخرين في صورة متعاقدين يدعمون عمليات الحكومة الأمريكية.

وأكد بيست أن الأعداد التي تعلنها وزارة الدفاع الأمريكية ومسئولي إدارة أوباما جميعها خاطئة ومضللة، موضحا أن قوات الدعم الأمريكية الموجودة هناك تتضمن أفراد الأمن والمسئولين عن الخدمات الأساسية والجنود والمتعاقدين فضلا عن هؤلاء الذين يخدمون على خط المواجهة مع القوات العراقية.

وقال إن الإدارة الأمريكية تحرص على أن يظن الرأي العام أنها لا ترسل أعدادا كبيرة من القوات البرية إلى العراق أو سوريا بعد أربع سنوات من مغادرة القوات الأمريكية للعراق ولكن الوجود العسكري الحقيقي هناك هو أكبر من كل ما يتم الإعلان عنه كما أنه يزداد بوتيرة لا يتوقعها أحد.

وأضاف أن المسئولين الذين يعترفون بوجود آلاف الجنود الأمريكيين بالعراق يشددون في حديثهم على أنهم لا يشاركون في القتال وهو ما يخالف الحقيقة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …