د. أسامة ياسين للقاضي: تهمتي الوحيدة هى المشاركة فى ثورة 25 يناير

سمح المستشار حسن فريد قاضى محاكمة فض اعتصام رابعة للمعتقلين بالحديث للمحكمة، فقال القيادى الإخوانى أسامة ياسين وزير الشباب والرياضة فى عهد الرئيس محمد مرسي إنه “تم احتجازه فى سجن العقرب والتحقيق معه دون حضور محام على مدار 3 جلسات”.

وعلا صوت القيادى الإخوانى خلال حديثه إلى القاضى، فطلب منه عدم التطرق إلى السياسة، فعلت نبرة ياسين وقال “إن كل ما يحدث من محاكمات هدفها التنكيل بكل ثوار ورموز 25 يناير ومعاقبة كل من شارك فيها ليكونوا عبرة لغيرهم”.

واستطرد “لا أعرف لماذا أحاكم فى هذا القضية، التى يعتبر حادث فضها أكبر مجزرة فى تاريخ مصر ولم تحدث من قبل”، فشدد عليه القاضى بعدم التحدث فى السياسة فرد عليه ياسين بأنه “يتحدث فى صلب القضية، وأن تهمته الوحيدة هى المشاركة فى ثورة 25 يناير”.

من جانبه رفض د.محمد بديع المرشد العام للجماعة، والقيادى الإخوانى محمد البلتاجى الخروج من القفص للحديث إلى المحكمة، وذلك لثانى جلسة على التوالى.

كانت قد قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ”فض اعتصام رابعة”، والمتهم فيها د.محمد بديع المرشد العام للجماعة، والقيادى الإخوانى محمد البلتاجى و737 آخرين، لجلسة 31 مايو لفض الأحراز وتنفيذ طلبات الدفاع.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …