رئيس الوزراء التركي: لن نسمح لأحد أن يخترق حدودنا

قال رئيس الوزراء التركى، “داود اوغلو”، الثلاثاء، حدودنا هي شرفنا ولن نسمح لأحد أن يخترق حدودنا أو يعتدي عليها كائنا من كان، وروسيا تنفذ عملية عسكرية لتغيير النسيج الاجتماعي في مناطق الشمال السوري.

وتابع أوغلو خلال كلمته أمام البرلمان، “الحكومة التركية حكومة تمارس أعمالها دون تمييز عرقي وديني وطائفي ومذهبي، فهي تعامل الجميع من منطلق الإنسانية وأكد على أن تركيا لم تغلق أبوابها أمام اللاجئين السوريين كما فعلت الدول الأوروبية، وما قامت به هذه الدول هو جريمة إنسانية.

وأوضح: رأينا صور تحزن القلب لاخواننا اللاجئين السوريين في الدول الأوروبية وهم يقطنون في خيام بلاستيكية في الطقس البارد بين الطرقات، وأن النظام السوري والدول التي ترفض دخول اللاجئين شريكة في هذه الجريمة الإنسانية.

وبين أن الدول الأوروبية لم تنجح في امتحان الإنسانية أمام وفود اللاجئين التي وصلت لأبوابهم وطلبت منهم الرعاية والأمان، وأننا لا نحتاج ترخيصا من أحد لحماية حدودنا ووطننا، وعملياتنا ضد الإرهاب ستتواصل.

وسنواصل كفاحنا ضد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية حتى النهاية، وسنقدمهم للمحاكم وسنحاسبهم وفق القانون ولن يستطيع الإرهاب النيل من تركيا القوية صاحب الإرادة والعزيمة والشعب الصبور .

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمريكا تتجه لتغيير قانون جرائم الحرب لمحاكمة الروس على أفعالهم في أوكرانيا

حثت وزارة العدل الأمريكية الكونجرس على سد الثغرات القانونية التي تجعل من الصعب على الولايات …