راف القطرية تقدم مساعدات لصالح 7 آلاف نازح باليمن

مواصلةً لجهودها في اليمن، تنفذ مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” حاليًّا مشروعين إغاثيين بمحافظتي تهامة وصنعاء باليمن، تقوم خلالهما بتوزيع 1500 سلة تموينية متكاملة تكفي السلة الواحدة أسرة متوسطة العدد لمدة ثلاثة أشهر.

وحرصت مؤسسة «راف» على أن تتضمن السلال التموينية الموزعة على الأسر المستفيدة المواد الغذائية الضرورية مثل: الطحين، والزيت، والبر، والأرز، والحليب، والصلصة، والسكر.

وتأتي هذه المساعدات التي سيستفيد منها أكثر من 7000 نازح في وقت تتصاعد فيه معاناة المتضررين من الأحداث الجارية بسبب النزوح والتهجير المستمر في الإقليم، ما جعل حاجتهم ملحة لمثل هذه المساعدات التي توفر لهم أبسط مقومات الحياة الضرورية وهو الغذاء.

وتقوم مؤسستا المحسنين الخيرية بصنعاء وإعمار المساجد الخيرية بتهامة شريكتا «راف» في اليمن بتنفيذ المشروعين، طبقا لآلية تحدد أشد الفئات احتياجا، خاصة الأرامل والأيتام وكبار السن وذوي الإعاقة ومعدومي الدخل، بهدف التخفيف من الواقع الأليم الذي يعيشه أهل هذه المناطق.

وشهدت الأيام الأخيرة صدور عدة نداءات أممية بخصوص الوضع في اليمن، منها التحذير الذي أطلقه منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي مكغولدريك، والذي جاء فيه أن سبعة ملايين يمني أصبحوا أقرب إلى المجاعة من أي وقت مضى، وأنهم لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم التالية.

شاهد أيضاً

شاهد| النشيد الوطني المصري أصبح إنجليزيًا.. ومغردون: “هزيمة نفسية”

تداول عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفتاة تردد النشيد الوطني المصري …