رغم أزمة النفط.. “قطر للوقود” تمنح 90% أرباح سنوية للمساهمين

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة قطر للوقود «وقود» في اجتماعها الذي عُقد أمس برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة، على توزيع %82 أرباحاً نقدية على المساهمين بواقع 8.20 ريال لكل سهم، و%8 أسهماً مجانية بواقع 8 أسهم لكل 100 سهم.
فيما تأجل اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة لعدم اكتمال النصاب.
وألقى الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، التقرير السنوي الثالث عشر لمجلس الإدارة متضمناً عرضاً موجزاً لأداء الشركة المالي خلال العام 2015، لافتا إلى أن العام المنصرم شهد استمرار الأزمة الاقتصادية وتراجع أسعار النفط عالميا رغم التوقعات السابقة المتفائلة بإمكانية تحسن معدلات النمو العالمي والتي تظهر المؤشرات الأولية على تراجعها عن معدلاتها السابقة، ، لافتا إلى أن أسعار النفط استمرت بالتراجع وبشكل متسارع خلال العام المذكور نتج عنه تسجيل معظم الدول المصدرة للنفط تراجعاً ملموساً في إيراداتها العامة واتخاذها لإجراءات اقتصادية متشددة بهدف سد العجز في موازناتها العامة والتأقلم مع المستجدات الاقتصادية والجيوسياسية الجديدة في المنطقة.
وقال: “إن أداء الاقتصاد القطري لا يزال شامخا بفضل السياسات الاقتصادية والمالية التوسعية الحكيمة التي تنتهجها الدولة من أجل تحقيق معدلات نمو إيجابية من خلال تنويع مصادر دخلنا القومي لصالح القطاعات غير النفطية.
وحول شرطة قطر لوقود الطائرات قال إنها احتفلت خلال العام 2015 بالذكرى 25 عاماً على تأسيسها وحصولها على صفة الشريك الاستراتيجي من منظمة الأياتا للنقل الجوي كما سجلت ارتفاعاً في مبيعاتها وصلت نسبته إلى حوالي %30 للعام 2015.
وقال: “خلال العام 2015 تم طرح خدمة الدفع الإلكتروني باستخدام (
RFID) بحيث يستطيع عملاؤنا أفراداً كانوا أم شركات مراقبة مشتريات سياراتهم من المشتقات النفطية ومنع التلاعب في الفواتير والتي تصدر إلكترونياً وتحول لحساب العميل شهرياً وبكل يسر وسهولة. وسيتم طرح خدمات جديدة مثل وقود الجوال وتطوير موقع وقود الإلكتروني خلال العام 2016″.
وأشار إلى أن العام 2015 شهد نمواً ملموساً في مبيعات المنتجات البترولية تجاوز %15.2 حيث وصلت المبيعات الإجمالية 8.371 مليون ليتر كذلك نمت إيرادات تأجير خزانات الديزل بنسبة %22 وصهاريج نقل الديزل المؤجرة بنسبة %23 للعام المذكور.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل …