رغم هزيمة المغرب .. هتافات “محمد رسول الله” تصدح ضد حضور ماكرون

رغم هزيمة فريق المغرب أمام فرنسا فقد نجحت الجماهير في إسماع الرئيس الفرنسي ماكرون دفاعها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدما دعمت بلاده الرسوم المسيئة ضد نبي الله عبر هتافات “لا إله إلا الله، محمد رسول الله.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هتافات جماهير المنتخب المغربي خلال مواجهة منتخب المغرب لفرنسا في مباراة نصف النهائي بكأس العالم 2022، الأربعاء 14 ديسمبر 2022، في استاد البيت بمدينة الخور القطرية.

وانتشر مقطع فيديو لآلاف من الجماهير التي حضرت لتشجيع المنتخب المغربي، وهي تردد بصوت واحد كلمتي الشهادة مع انطلاق المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي.

وتداول العشرات مقطع الفيديو، في حين لفت البعض إلى أنه “مشهد تاريخي”، لا سيما بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي جاء لتشجيع منتخب بلاده.

كان ماكرون قد أثار ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي عقب تصريحات له في 2020 هاجم فيها الإسلام، ووصفه بأنه “ديانة تعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم”

وعلق أحد الناشطين على تويتر، قائلاً: “أجمل لقطة في المونديال “لا إله إلا الله .. محمد رسول الله”، هتافات خلال مباراة المنتخب المغربي بحضور إيمانويل ماكرون #لمغرب فرنسا”

ونشر الشيخ الفلسطيني محمود الحسنات مقطع الفيديو وعلق بالقول: “لا إله إلا الله، جزاكم الله خيراً على الاستجابة”، حيث كان قد نشر تغريدة في 12 من الشهر الجاري قال فيها: “أتمنى أن أسمع من الجماهير المغربية في مباراة فرنسا والمغرب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وهي تهز المدرجات”

ونشرت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني فيديو لهتاف الجماهير قالت معلِّقة عليه: “أجمل ما في مباراة فرنسا – المغرب هي نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بترديد ‘لا إله إلا الله .. محمد رسول الله’ في نصف نهائي كأس العالم FIFA مونديال قطر 2022”

وكان المغرب خسر 2-0 أمام فرنسا، ليواجه كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم السبت، على ملعب خليفة الدولي وأصبح المغرب أول فريق عربي أو إفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

 

شاهد أيضاً

وول ستريت جورنال: أردوغان سيصبح أقوى حاكم لتركيا وحرب أوكرانيا دعمت موقفه

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” مقالا لمراسلها في الشرق الأوسط جاريد مالسين، قال فيه إن …