رفسنجاني: الخلافات بين إيران والسعودية خدمت الصهاينة

اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران أكبر هاشمي أن الخلافات بين إيران والمملكة العربية السعودية أضعف المسلمين، وهو الأمر الذي يخدم الصهاينة، حسب ما نقلت عنه وكالة “فارس” الإيرانية.

وقال ؤفسنجاني خلال حديثه في ندوة اليوم الثلاثاء، إن الإحداث  التي تشهدها المنطقة “يشوبها الإبهام السياسي ونرى أن الكثير من المحللين يذهبون إلى أن ظروف المنطقة أمام طريق مسدود”.

وتابع أن “الخلافات بين الدول الإسلامية قد ألمت المخلصين من أبناء الإسلام وأراحت بال الكيان  الصهيوني اللقيط”، مشيرا الخلافات التي وقعت بين السعودية وحلفائها من جهة وإيران من جهة أخرى قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، قائلا “إن القمة التي بنيت على أساس رفع الخلافات بين المسلمين وتكريس الوحدة والتضامن بينهم تحولت للأسف إلى مسرح لتكريس الخلافات بين المسلمين”.

ورفض رفسنجاني اتهام حزب الله اللبناني بالإرهاب، قائلا إن هذا الموقف الذي اتخذته قمة اسطنبول، “مخطط يهدف إلى تعزيز أركان الكيان الصهيوني”. وأضاف “إنهم يحاولون من خلال  تزويد الصهاينة بالأسلحة المتطورة العمل على المساس بالعلاقات بين شيعة لبنان وإيران ليتسنى لهم تمرير مخططهم الشيطاني براحة بال”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

“الشاباك”: إيران حاولت استدراج شخصيات إسرائيلية إلى الخارج لخطفهم أو اغتيالهم

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الخميس، عن كشفه محاولات من أجهزة الاستخبارات الإيرانية، خلال …