رفض الطعن على أحكام بسجن 63 معارضاً مصريا

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، برفض الطعن المقدم من 63 معارضًا للإنقلاب العسكرى، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن، على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث رمسيس الثالثة”، وفق مصدر قضائي .

وأشار المصدر في تصريح صحفى، اليوم الأربعاء، أنّ محكمة النقض، والمنعقدة في وسط القاهرة قضت، اليوم الأربعاء، برفض طعن 63 من معارضي السلطة الحالية على الأحكام الصادرة ضدهم، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ “أحداث رمسيس الثالثة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تخفيف عقوبة 5 متهمين أحداث بالحبس لمدة (3 سنوات) بدلا من (10 سنوات)، وإلغاء عقوبة الغرامة المقضي بها، على جميع الطاعنين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أصدرت فى 30 سبتمبر 2014 حكمًا بمعاقبة 63 متهمًا بالسجن لمدد تتراوح بين 15 و10 سنوات، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، على خلفية اتهامهم بأحداث الشغب التي وقعت في ذكرى احتفالات 6 أكتوبر 2013، بمنطقة الأزبكية بوسط القاهرة عقب أحداث فض اعتصامي “رابعة” و”النهضة”.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع فيه، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، ومحاولة اقتحام ميدان التحرير والتعدي على المواطنين، والتأثير على سلطات الدولة، والاعتداء على الأشخاص، وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …