علامات أونلاين - وكالات
علامات أونلاين - وكالات

“رواد العرب ” لتنمية مهارات أبناء الجاليات العربية بقطر

اسدل مركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية “ألف”، الستار على البرنامج الاجتماعي التنموي: “معاً من أجل قطر” في نسخته الثانية، التي أقيمت تحت شعار: “رواد العرب”.
واستهدف البرنامج الذي تواصل على مدار شهر كامل نحو مئتي شاب وفتاة ينتمون لتسع جنسيات عربية هي : “المغربية والجزائرية والتونسية والموريتانية والليبية والعراقية والأردنية والسورية والصومالية”.
واشتمل البرنامج على فعاليات تدريبية وتربوية ومهارية وقيمية تم عرضها من خلال ورش تدريبية متنوعة، تم تقديمها بأسلوب شيق وممتع ومفيد أفضى إلى بناء مجموعة من الشباب العرب القادر على الاستثمار في مختلف الميادين.
وتمثلت المبررات الداعية لتنظيم هذا البرنامج في تزايد أعداد أبناء الجاليات العربية داخل الدولة ووجود الكثير من الموهوبين والمتميزين من أبناء الجاليات من يحتاجون دعما ورعاية وتوجيه لتحقيق نوع من الولاء والانتماء للمجتمع القطري وضرورة مساهمة هؤلاء الشباب في نهضة البلد الطيب الذي يعيشون فوق أرضه وهو يمثل لهم وطنهم الثاني.
ويهدف هذا البرنامج الذي تم تقديمه من خلال أربع دورات بمعدل دورة واحدة أسبوعيا تقدم مرتين مرة للرجال وأخرى للنساء إلى تطوير وتنمية قيم ومهارات الحياة الأساسية لأبناء الجاليات “الاجتماعية والنفسية والإدارية” وتوجيه أبناء الجاليات العربية ليكونوا طاقة بناءة في المجتمع القطري بالتعاون والتآزر مع الشباب القطريين المتطوعين.
افتتح حفل الختام، الذي قدمه منسق البرنامج أحمد السعدي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بكلمة د.محمد خليفة الكبيسي، الرئيس التنفيذي لمركز خطوات النجاح والتي أكد خلالها على أن هذا البرنامج متواصل، وسيضم في مرحلة لاحقة شباب وفتيات من جاليات عربية أخرى.
وقال: “إن من شأن هذا البرنامج تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحقيق وظيفة الاستخلاف في الأرض، مشيرا إلى أن هذا البرنامج ما هو إلا نقطة انطلاق سيكون له مردوده على مستقبل الوطن والأمة”.
وأضاف أن التواصل سيبقى بين مركز التدريب والمتدربين متواصلا من خلال مجموعتين تم إنشاؤهما على تطبيق الـ “واتس آب” لتقديم المزيد من الأفكار التي تثري الجميع وتحقق صورا جديدة من صور نهضة الأمة.
من جانبه، ألقى السيد موسى رمضان، رئيس ملتقى “نشامى” للجالية الأردنية كلمة المشاركين حيا فيها الجهود التي بذلت من قبل مركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية و”مركز خطوات النجاح” والتي استهدفت هذا العدد الجم من الشباب العرب، مشيرا إلى الالتزام الجيد بالحضور من قبل المشاركين الذين تمكنوا من حصاد الثمار الجيدة لهذا البرنامج.
بدوره، شكر السيد خالد محمد مفتاح، مسؤول البرامج والأنشطة بمركز الفيصل مركز خطوات النجاح على تقديم هذا البرنامج الذي حقق نقلة في نفوس وسلوك جميع المشاركين مشيدا بالدور المتميز للمدرب د.محمد خليفة الكبيسي في نقل المعلومة وترسيخها في دخائل متابعيه.
ونوه مفتاح بأهمية هذا النمط من الدورات في الارتقاء بثقافة ومستويات المشاركين فيما يتعلق بالجوانب المعرفية والمهارية، وعلى صعيد تغير القناعات والسلوك. وفي ختام الحفل قام الكبيسي ومفتاح بتوزيع شهادات حضور الدورة على المشاركين والمشاركات.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصادر حقوقية : أمن السلطة يواصل اعتقال الطلبة والمحررين

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقالاتها، بحق نشطاء وطلبة الجامعات وأسرى محررين من سجون …