روسيا تدعو أوبك والسعودية وفنزويلا إلى منتدى النفط بموسكو

أعلن نائب وزير الطاقة الروسي، كيريل مولودتسوف، أن الوزارة أرسلت دعوة إلى أمين عام “أوبك” ووزير النفط السعودي، للمشاركة في المنتدى الوطني للنفط والغاز الذي سيعقد في موسكو الشهر الجاري.
وقال مولودستوف، في تصريحات إعلامية، إن المنتدى سيعقد ما بين الـ19 و21 أبريل الجاري، وسط مشاركة معظم شركات النفط والغاز العاملة في هذا المجال بروسيا.
وأضاف مولودتسوف: “أرسلت الدعوات، لا أعتقد أن يتبدل شيء قبل 17 أبريل “، في إشارة إلى اجتماع منتجي النفط في العاصمة القطرية، والذي سينعقد في هذا اليوم.
وفي وقت سابق من اليوم، نقلت رويترز عن مصدر في قطاع الطاقة الروسي أن وزير النفط الفنزويلي، إيلوخيو ديل بينو، يعتزم زيارة موسكو، في وقت لاحق من هذا الشهر، لحضور منتدى النفط والغاز أيضا.
كان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قد قال، أول من أمس الاثنين، إنه قد يلتقي نظيره السعودي، علي النعيمي، قبل اجتماع مزمع لمنتجي النفط في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 17 أبريل الجاري، لبحث تثبيت الإنتاج.
وأعرب نوفاك عن أمله في أن يسود موقف مشترك خلال اجتماع منتجي النفط في الدوحة.
وأضاف: “آمل أن يسود موقف مشترك في هذه الحالة خلال المناقشات، وأن تتوصل جميع الأطراف إلى اتفاق، خاصة في ظل تأكيد إيران مشاركتها“.
وكان ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال، في مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ”، الأسبوع الماضي، إن المملكة العربية السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، لن توافق على تثبيت مستويات إنتاج الخام ما لم تفعل ذلك إيران وكبار المنتجين.

شاهد أيضاً

صهاينة يقتحمون باحات الأقصى بأول أيام عيد الفصح ويدعون لذبح قرابين بناء الهيكل

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إن المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى على شكل مجمعات التي …