أخبار عاجلة

زعيم المعارضة البريطانى يدعو إلى التصويت للبقاء داخل الاتحاد الأوروبى

دعا زعيم حزب العمال البريطانى جريمى كوربين، مؤيديه إلى دعم البقاء فى الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن حزبه يؤيد بقوة البقاء فى التكتل الأوروبى، وفى أول كلمة له للدعوة للبقاء فى الاتحاد، قال زعيم حزب العمال، فى لندن اليوم الخميس، إن هناك “قضية اشتراكية للتصويت من أجل البقاء”، مضيفا أن الاتحاد يحمى حقوق العمال والبيئة.
وقال كوربين، الذى يعترف بوجود أوجه قصور فى الاتحاد الأوروبي، بأن البقاء هو أفضل طريقة للتعامل مع التحديات العالمية مثل تغيير المناخ والتهرب الضريبى، وأوضح السياسى الاشتراكى “لا يمكنك بناء عالم أفضل إلا إذا كنت تشارك مع العالم، وتبنى تحالفات وتحدث تغييرا. والاتحاد الأوروبى أثبت نفسه بأنه أصبح إطارا دوليا حاسما للقيام بذلك”.
وأثار زعيم المعارضة البريطانية الجدل بقوله بأنه لا يعتقد أن الكثير من مهاجرين الاتحاد الأوروبى قد جاءوا إلى بريطانيا، قائلا “لا أعتقد أن الكثير منهم جاءوا.
أعتقد أن القضية تدور حول الأجور والتشريعات”. بدوره، رحب السكرتير العام لاتحاد نقابات العمال فرانسيس أوجاردى بخطاب كوربين اليوم، قائلا “إن زعيم العمال كان محقا فى التحذير من أن الخروج من الاتحاد الأوروبى يمثل خطرا على حقوق العمال ووظائفهم”، وقال أوجاردى “الحركات العمالية بشكل أوسع متحدة خلف فوائد عضوية الاتحاد الأوروبى بالنسبة للطبقة العاملة“. 

شاهد أيضاً

فتوى قضائية: إعفاء كاميرات وأجهزة بث مستوردة للكنيسة من الضرائب لأنها “في حكم ملك الله”

في فتوي قضائية ذات صبغة دينية، أعفت فتوى قضائية حديثة، صادرة عن الجمعية العمومية لقسمي …