زعيم معارض يطالب تركيا بإظهار قوتها للعالم

وجه زعيم حزب الحركة القومية المعارض في تركيا دولت بهشلي نداء إلى رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو قائلًا: “يا سيد داودأوغلو اذهب إلى جبال قنديل في العراق ولا تذر فيها دياراً فهي قريبة للغاية أو انطلق كالصاعقة إلى شمال سوريا”، على حد قوله.

وطالب بهشلي خلال كلمته في اجتماع مجموعة نواب حزبه بالبرلمان الحكومة التركية بإظهار قوتها أمام العالم أجمع سواء العدو أو الصديق دون المبالاة بأي من روسيا أو الولايات المتحدة.

وطالب بهشلي بألا يتركز الشغل الشاغل لتركيا على نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأن تحرص ألا تتأزم علاقاتها مع دول الجوار، وكذلك إصلاح الخلافات معها.

وأوضح بهشلي أن قرار وقف إطلاق النار المشترك بين موسكو وواشنطن هو خطة تكتيكية، قائلًا: “السيد رئيس الوزراء! عليكم اتخاذ التدابير العسكرية والسياسية والاقتصادية اللازمة، اعتبارًا من اليوم فصاعدًا، في وجه الإرهاب الذي يحاول نسف وجود الدولة التركية. هيا سيد أردوغان! هيا يا سيد داود أوغلو! إن الأمة التركية تنتظر منكما خطوات شجاعة وقوية بلا خوف. فإذا لم يكن هناك وعود ملزمة قدمتموها للبعض، واتفاقات مخجلة ومثبطة لكم اذهبوا واقتلعوا جذور حزب العمال الكردستاني، واقضوا على حزب الاتحاد الديمقراطي، واعتقلوا العملاء المندسين بيننا في إطار الدفاع الشرعي!”، بحسب تعبيره.

شاهد أيضاً

مصر تدعو قادة حماس والجهاد لزيارتها لتهدئة التوترات مع إسرائيل

من المتوقع أن يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى القاهرة هذا الأسبوع …