زلزال عنيف بقوة 7.4 درجة يضرب الإكوادور ومصرع 77 شخصا

لقى 77 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 588 آخرون بجروح فى الزلزال العنيف الذى ضرب الإكوادور مساء السبت، بحسب حصيلة جديدة أعلنها نائب الرئيس خورخى جلاس الأحد.
وصرح جلاس “حتى الساعة، عدد القتلى المؤكدين هو 77 شخصا”، مضيفا أن هناك “أكثر من 588 جريحا بعضهم إصابته خطيره نقلوا إلى المستشفيات”.
و صرح جلاس إن سلطات الإكوادور أعلنت حالة الطوارئ فى ستة أقاليم فى أعقاب الزلزال القوى الذى ضرب البلاد، حيث انقطع التيار الكهربائى عن العديد من المناطق، كما أحدث أضرارا على نطاق واسع بعدد من الطرق والكبارى والمبانى
وكان زلزال قوى بلغت شدته 7.4 درجة وقع قبالة ساحل الإكوادور فى ساعة متأخرة من مساء السبت وذلك حسبما قال مركز المحيط الهادى للتحذير من موجات المد العملاقة “تسونامى” مثيرا احتمال حدوث موجات خطيرة على امتداد سواحل الإكوادور وكولومبيا.
ووقع الزلزال على عمق عشرة كيلومترات وكان مركزه قبالة ساحل الإكوادور مباشرة على بعد 173 كيلومترا شمال غربى العاصمة الإكوادورية كيتو.
وقال مركز التحذير من موجات تسونامى “من المحتمل حدوث موجات تسونامى خطيرة جراء هذا الزلزال فى نطاق 300 كيلومتر من مركزه بمحاذاة سواحل الإكوادور وكولومبيا.” 

شاهد أيضاً

ديلي ميل: 40 أسير إسرائيلي فقط أحياء مع حماس من 133 بسبب القصف الصهيوني

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم، الأحد أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يزعم أنه …