زورق كورى شمالى يتجاوز الحدود الجنوبية بالبحر الأصفر

تجاوز زورق دورية حراسة كورى شمالى اليوم الاثنين خط الحدود البحرية الغربية الحالية لكوريا الجنوبية فى البحر الأصفر بين الكوريتين فى أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى الأحد… وفقا لما قال مسؤول عسكرى كورى جنوبى.
 ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسئول قوله أن زورق الدورية الكورى الشمالى تسلل عبر الحدود البحرية فى البحر الأصفر، المعروف على نطاق واسع بخط الحدود الشمالية، فى وقت سابق من اليوم، وتراجع تجاه الشمال بعد أن أطلق الجيش الكورى الجنوبى طلقات تحذيرية.
 وقال المسؤول إن الجيش الكورى الجنوبى فى حالة تأهب عالية، ويعزز المراقبة بالقرب من خط الحدود الشمالى، ويرصد أى أنشطة غير طبيعية من قبل جنود كوريا الشمالية.
وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوم أمس الأحد صاروخا طويل المدى يحمل ما وصفته قمرا صناعيا لرصد الأرض، مما عرضها لإنتقادات دولية قوية.. وترى سول وواشنطن أن الإطلاق كان غطاء لاختبار محظور لصاروخ باليستى عابر للقارات.
 يشار إلى أن زوارق الدورية الكورية الشمالية كثيرا ما تخترق المياه الإقليمية الكورية الجنوبية عن طريق عبور خط الحدود الشمالى.. وقد طالبت بيونج يانج بنقل الخط إلى ناحية الجنوب أكثر.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند.. جلد مسلمين في ساحة عامة لرفضهم طقوسا هندوسية قرب أحد المساجد

ضرب أفراد شرطة في الهند شبانًا مسلمين على ظهورهم بالعصي بعد أن كبلوا أيديهم على …