” زيدان ” ينضم لمبادرات الرياضيين .. تبرع للجزائر بمعدات طبية لمحاربة كورونا


قالت وحدة الإعلام لولاية (بجاية) بالجزائر، إن الفرنسي زين الدين زيدان، من أصل جزائري، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، قدم معدات طبية لمسقط رأسه بالجزائر.
وأضافت في بيان لها نشرته في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن “مؤسسة زيدان الخيرية قدمت، 5 مجموعات إنعاش ستوجه للمؤسسات الصحية”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المجموعات تشمل مجموعة أجهزة التنفس الصناعي، والشاشات، وكذلك مضخات الحقن. 

وجاء تبرع زيدان لدعم جهود الهيئات الصحية بولاية بجاية شرقي الجزائر مسقط رأس والديه، في مكافحة كورونا المستجد. 

من جانبه، شكر محافظ بجاية إسماعيل زيدان والد زين الدين، والمكلف بإدارة مؤسسة ابنه الخيرية، وعبر له عن امتنانه الكبير لهذه المبادرة، وقدم له شكره العميق باسم كل السكان والمسؤولين المنتخبين وكوادر ولاية بجاية، على هذه المساهمة التي وصفها بالكريمة.

تبرعات لاعبين
وقاد العديد من الرياضيين في العالم مبادرات لدعم مواجهة كورونا، حيث قدم الدولي الجزائري “يوسف بلايلي” نجم الأهلي السعودي، تبرعًا ماديا بمعدات طبية لمستشفى مدينة وهران “مسقط رأسه”.
كما تبرع اللاعب المغربي وليد أزارو المعار من الأهلي المصري إلى الاتفاق السعودي بنحو 12 ألف دولار، ونشر وثيقة ينشر كشف من خلالها عن القيمة المالية لتبرعه لصندوق ضحايا كورونا بالمغرب، مبرراً سبب الكشف أنه يريد تحفيز الناس على المساهمة في فعل الخير لتجاوز هذه المحن.
وتبرع نجم الكرة الاسبانية السابق ومدرب نادي السد القطري الحالي تشافي 

هرنانديز وزوجته نورية كونيليرا بمبلغ مليون يورو لمستشفى العيادة الطبية ببرشلونة للمساعدة بمكافحة كورونا المستجد بحسب المستشفى.
وانضم تشافي من خلال هذا التبرع لتبرع اللاعبين  جوارديولا وميسي واللذان تبرعا، بمليوني دولار لدعم جهود مكافحة كورونا في كاتالونيا.

وتبرع البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان بمبلغ 770 ألف جنيه استرليني لمكافحة انتشار كورونا،  وتبرع النجم البرازيلي سينقسم بين منظمة اليونيسيف وصندوق تضامن البرازيل لمكافحة كورونا.

حملة ابراهيموفيتش
وأطلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان حملة للتبرع لدعم إيطاليا ضد انتشار فيروس كورونا.

وبث المهاجم البالغ عمره 38 عاما، الذي لعب لإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان وفاز بالعديد من الألقاب في إيطاليا، مقطع فيديو على حسابه في تطبيق انستجرام لدعوة الجماهير واللاعبين للمشاركة في التبرع الذي سيذهب إلى مستشفيات شمال إيطاليا التي تعد واحدة من أكثر المناطق تضررا من انتشار الفيروس.

وكتب إبراهيموفيتش تعليقا بالإيطالية مصاحبا للفيديو “معا نستطيع حقا مساعدة المستشفيات والأطباء والممرضات الذين يعملون بلا كلل يوميا لإنقاذ حياتنا. لأننا اليوم نحن الذين نهتف لهم ونحيهم!”.

وختم تعليقه بطريقته الساخرة المعتادة “وتذكروا: لو لم يأت الفيروس إلى زلاتان، فإن زلاتان سيذهب له”.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

كارتيرون ينضم إلى قاطرة “استقالات الدوري” ويترك الزمالك بشكل مفاجئ

أعلن نادي الزمالك المصري، قبوله استقالة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون وعين طارق يحيى خلفا له …