“سد النهضة”.. رواد التواصل الاجتماعي: “السيسي عطش مصر”


دشن مغردون مصريون وسم “#السيسي_عطش_مصر” رداً على تصريحات إعلامية لوزير المياه والري الإثيوبي سلشي بيكيلي، أكد فيها تنازل مصر عن شرط 40 مليار متر مكعب من حصتها في سد النهضة، وهو ما نفاه نظيره المصري محمد عبد المعطي، بينما تجدد انتقاد الفشل المتتالي في مفاوضات الملف.

وشرحت جيسي ساخرة: “‏عشان نفهم كويس اللي حصل.. حصتنا كانت من مية النيل 55 مليار متر مكعب تمام..قوووم إيه بقى السيسي يتنازل عن شرط الـ 40 مليار متر من المياه كمان.. إنجاز ده ولا مش إنجاز يا أشرار يا وحشين يا عديمي الوطنية! #السيسي_عطش_مصر”.

ونشر “المجلس الثوري المصري” فيديو قصيراً وعلق عليه: “‏‎#السيسي_عطش_مصر.. أدلة الخيانة كاملة: السيسي يعترف بأن الإثيوبيين كانوا مرعوبين من الرئيس الشهيد ومن مؤتمره حول ‎#سد_النهضة وأنه طمأنهم بخيانته، بينما يزأر الرئيس مرسي ويهدد من يمس سيادة مصر وأمنها القومي، ثم السيسي يجعل رئيس وزراء إثيوبيا يقسم بأنه لن يضر بمصر يبتسم بجانبه ويخدع السذج”.

وأضاف المجلس الثوري: “‏‎#السيسي_عطش_مصر .. يؤكد المجلس الثوري أن من قام بالتوقيع علي اتفاقية المبادئ أو شارك في جلسات التفاوض مع الجانب الإثيوبي لا يمثل مصر وشعبها بل يمثل نظاماً خائناً مغتصباً للسلطة، وعليه فإن أيّ اتفاقية مع الجانب الإثيوبي برعاية دولية أو إقليمية فهي والعدم سواء وغير ملزمة لمصر وشعبها”.

وكتب ماجد: “‏زي ما تنازل عن الأرض في تيران وصنافير عنده استعداد يتنازل عن أي شيء من أجل الحفاظ على الكرسي هاتيجي على شوية ميه.. طول ما الشعب نايم وخايف له حق يعمل كل إللي عايزه. #السيسي_عطش_مصر”.

بينما نقل محمود المصري: “‏‎#السيسي_عطش_مصر .. وزير الري الإثيوبي: المرحلة الأولى من ملء بحيرة سد النهضة في يوليو المقبل”. وسخر “مصري ضد الانقلاب”: “‏‎#السيسي_عطش_مصر.. عندما قال الرئيس المخلص الأمين أن دمائنا هي ثمن نقطة مياه النيل إن نقصت ارتعدت إثيوبيا. ولما جاء العميل أهدر حقوقنا. اشربوا يا بتوع الدكر.. والله والله ما هضر ماسر”.

وتساءل حساب “شايفك”: “‏‎#السيسي_عطش_مصر.. بعد تنازل العميل الصهيوني عن ٤٠ مليار متر مكعب من مياه النيل، ماذا ينتظر شعب مصر بعد هذا؟! لم يعد للصمت متسع”.

وقالت إيثار: “‏‎#السيسي_عطش_مصر.. هو يا ريته عطش وبس.. دا عطش وجوع وشرد وفقر المصريين”.

كذلك، تساءل علي: “‏‎#السيسي_عطش_مصر .. المنقلب يُفرط بـ40 مليار متر من النيل ويدشن سنوات الجفاف “العجاف”.. هو الجيش المصري شغلته إيه لما يسيب واحد يدمر مصر”. ووافقته نور الهدى: “‏‎#السيسي_عطش_مصر .. تنازل الخاين عن 40 مليار متر من مياه النيل بمثابة كارثة على مصر.. خربتها يا بومة”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر اللبناني: 100 قتيل و4 آلاف مصاب حصيلة انفجار مرفأ بيروت

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، إن عدد الضحايا جرّاء الانفجار الهائل الذي هز بيروت أمس …