سلطات الاحتلال تسمح لذوي أسرى غزة بزيارة سجن “نفحة”

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، للعشرات من ذوي الأسرى في قطاع غزة بزيارة أبنائهم في أحد السجون الإسرائيلية.

وقالت سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لـ “قدس برس”: “إن تسعين شخصًا من أهالي الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة، بينهم ثلاثة وعشرين طفلًا دون سن السادسة عشرة، تمكنوا صباح اليوم الاثنين من زيارة واحد وخمسين أسيرًا من ذويهم وأقاربهم من قطاع غزة يقبعون في سجن “نفحة” الصحراوي”.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال أوقفت منذ اندلاع الحرب الأخيرة على غزة في شهر تموز (يوليو) 2014 زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وقد سمحت باستئنافها مطلع تشرين أول (أكتوبر) من نفس العام.

ويذكر أن سلطات الاحتلال أعادت استئناف برنامج زيارات ذوي أسرى قطاع غزة، عقب خوض الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في نيسان (أبريل) 2012، انتهى بعد 28 يومًا، بتوقيع اتفاق “الكرامة” بين قادة الحركة الأسيرة، وإدارة سجون الاحتلال، برعاية مصرية، ينص على إعادة زيارات أهالي القطاع، وكذلك إخراج المعزولين، وإنهاء الاعتقال الإداري، وإعادة المنجزات التي سحبت منهم خلال الإضراب.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسيرًا فلسطينيًا، بينهم 380 أسيرًا من قطاع غزة جلّهم من قدامى الأسرى وذوي الأحكام العالية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

معيط: مفاوضات صندوق النقد قد تنتهي في غضون شهر أو شهرين

قال وزير المالية محمد معيط لوكالة بلومبرج أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنتهي في …