سلطات الانقلاب تُعيد إغلاق معبر رفح بعد العمل به ليومين “استثنائيًا”

أغلقت سلطات الانقلاب المصرية اليوم الاثنين معبر رفح مرة أخرى بعد فتحه ليومين استثنائيا.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن نحو 1130 مسافرًا تنقلوا (وصولاً ومغادرة)، أمس الأحد عبر معبر رفح البري، في اليوم الثاني لفتحه والعمل به “استثنائيًا”.

وقال مدير الإعلام بمعبر رفح، وائل أبو عمر، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن 573 مسافرًا غادروا على متن سبع حافلات باتجاه الصالة المصرية من المعبر.

وبيّن أبو عمر أن الحافلات المغادرة توزعت على النحو التالي؛ حافلة واحدة جوازات مصرية، وأربع حافلات من ضمن كشوفات التي أعدتها وزارة الداخلية الفلسطينية، بالإضافة لمغادرة عدة سيارات إسعاف.

وأشار إلى أن 557 مسافرًا من العالقين في الصالة المصرية قد وصلوا لقطاع غزة، لافتًا النظر إلى أن السلطات المصرية أعادت 59 مسافرًا من الصالة المصرية دون ذكر أسباب محددة.

وذكر مدير الإعلام في معبر رفح أن مصر أعادت إغلاق البوابة المصرية للمعبر في تمام الساعة الـ 05:30 فجرًا (بتوقيت القدس المحتلة).

وتابع “معبر رفح اليوم (الاثنين) وغدًا (الثلاثاء) مغلق، وسيستأنف العمل مرة أخرى صباح الأربعاء”.

من جانبها، أوضحت ” الهيئة العامة للمعابر والحدود” في قطاع غزة، أن حافلة الجوازات المصرية أقلت 70 مسافرًا والتنسيق المصري أقلت 112، وكشوفات الداخلية 391.

ووفقًا لبيانات مقتضبة نشرتها الهيئة الفلسطينية (حكومية)، فإن نحو 2658 مسافرًا تنقلوا (وصول ومغادرة) خلال يومي فتح والعمل بمعبر رفح “استثنائيًا” (السبت والأحد).

وبيّنت أن 1528 مسافرًا تنقلوا عبر رفح في اليوم الأول لفتحه (أول من أمس السبت) و1130 في اليوم الثاني (أمس الأحد)، مشيرة إلى أن بينهم 1362 (مغادرة)، و1296 (وصول).

 

وقد استأنفت السلطات المصرية، صباح أمس الأحد، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، وذلك في اليوم الثاني لفتحه استثنائيًا.

وكانت سلطات الانقلاب المصرية، قد أعلنت الخميس الماضي أنها ستقوم بفتح معبر رفح  أيام؛ السبت والأحد، وسيغلق الاثنين والثلاثاء على أن يعاد فتحه يومي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

 

شاهد أيضاً

حماس تدعو لتصعيد المقاومة بالضفة بعد ارتقاء 6 شهداء بجنين

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء جنين الذين ارتقوا، مساء أمس الثلاثاء، برصاص الاحتلال الغاشم …