سمالوط وطلاب حلوان أبرز هزليات الشامخ اليوم

تستكمل محكمة الجنايات بالقاهرة جلسات هزلية محاكمة 11 طالبًا من طلاب جامعة حلوان فى القضية رقم 7047 لسنة 2014 جنايات حلوان.

والتى تعود إلى الأحداث التى وقعت بجامعة حلوان فى 31 مارس 2014؛ حيث لفقت نيابة الانقلاب لـ11 طالبًا عدة تهم منها الاشتراك وآخرون فى تظاهرة غير مخطر بها أخلت بالأمن العام، وعرضت مصالح المواطنيين للخطر، وأثرت على سير المرافق العامة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف وتكدير الأمن والسكينة العامة وترديد هتافات مسيئة لمؤسسات الدولة والتعدى على الموظفين وإتلاف الممتلكات العامة.

كما تواصل المحكمة ذاتها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسات  محاكمة 51 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، في أحداث قسم شرطة حلوان والتى تعود أحداثها ل 14-8-2013 بالتزامن مع مذبحة رابعة العدوية والنهضة والتي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين.

ويشار إلى أنه تم استبعاد أسماء 43 من الواردة أسماؤهم في القضية من قرار الإحالة لعدم كفاية الأدلة.

ولفقت نيابة الانقلاب عدة تهم منها التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الاسلحة الالية النارية والبيضاء.

أيضًا تواصل  محكمة جنايات المنيا، اليوم، محاكمة 13 من مناهضى الانقلاب فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بأحداث مركز سمالوط بالمنيا، التى تعود ليناير 2015،

وفى الجلسة الماضية استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع، وبعض أفراد وضباط الشرطة محرري الواقعة.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية الهزلية عدة تهم، منها التجمهر وقطع الطرق، والتحريض على التظاهر، والخروج في مسيرات مناهضة للجيش والشرطة.

وتواصل المحكمة العسكرية بالمنصورة جلسات محاكمة ثمانية مُعتقلين بزعم تفجير قنبلة بمحيط استراحة المحافظ ومحكمة ميت غمر.

وتعود واقعة اعتقالهم لـ الاثنين الموافق ٢ مارس ٢٠١٥ ليتعرضوا لجريمة الإخفاء القسري حتى يوم عرضهم على النيابة في فجر الثامن من مارس، وذكرت وزارة الداخلية على صفحتها على فيس بوك أن اعتقالهم تم يوم السبت ٧ مارس.

يذكر أن خلال فترة اختفائهم تعرضوا للتعذيب الوحشي داخل قسم_طلخا، والذي أدى إلى تعرض أحدهم لحالات إغماء مستمرة.

وفى الشرقية تنظر محكمة الجنح بأبوكبير القضية رقم 33116 / 2015 بحق 3 من مناهضى الانقلاب العسكرى؛ وهم أشرف محمد أبوالخير والسيد محمد عوض وكرم محمد عبده علي، ومن المقرر فى جلسة اليوم الاستماع إلى مرافعة الدفاع.

كما تستمع المحكمة ذاتها للمرافعة في القضية رقم 32251 / 2015 جنح أبوكبير بحق 7 من مناهضى الانقلاب.

أيضا تنظر محكمة جنح مستأنف فاقوس الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن المعتقل أشرف سمير الحفناوى بعد الحكم عليه بستة شهور مع النفاذ على خلفية اتهامات ملفقة لا صلة له بها.

يشار إلى أن أشرف سمير الحفناوى يقبع فى سجون الانقلاب منذ 15 سبتمبر 2015 بعد اعتقاله من قبل سلطات الانقلاب بالشرقية، ليصد الحكم عليه بتاريخ 16 فبراير المنقضى بالسحن 6 شهور.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …