علامات اونلاين_وكالات

سوريا: تصاعد حدة الاشتباكات في جبل التركمان

زادت، اليوم الأحد، حدة الاشتباكات بين قوات النظام السوري والمعارضة، في قرية النوارة (كيليز)، الواقعة في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وقالت مصادر محلية، إن استهداف النظام السوري، مدعوما بالطائرات الروسية، للقرى التركمانية لا يزال مستمرا، حيث تتعرض المنطقة لقصف بالطائرات وقذائف الهاون والصواريخ، كما تحاول قوات النظام اقتحامها برا، وفق، “الأناضول”.

وتشهد المناطق التي ترد فيها المعارضة على هجمات النظام، اشتباكات عنيفة. وتسمع أصوات التفجيرات والاشتباكات، من أحياء منطقة يايلا داغي بولاية هاطي التركية الحدودية مع سوريا، كما يمكن مشاهدة الدخان المتصاعد الناجم عنها.

وعلى صعيد متصل، يستمر نزوح العائلات التركمانية والعربية السورية، من مناطق الاشتباكات في جبل التركمان، إلى تركيا. وقال بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إن مئات السوريين نزحوا من مخيم “اليمضية”، بريف اللاذقية، إلى داخل تركيا بعد زيادة حدة التهديدات الأمنية خلال الأيام الماضية.

وأفاد البيان أن 1635 سوريا دخلوا إلى تركيا، خلال يومي 29 و30 يناير الجاري، من نقطة بولويازي الحدودية في منطقة يايلا داغي، تم تسجيلهم جميعا، وانتقل قسم منهم للإقامة مع أقاربهم الموجودين في تركيا، في حين نقل القسم الآخر إلى مخيمات اللاجئين في ولايات هاطاي وغازي عنتاب وشانلي وأورفا.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مدير “سي آي إيه” السابق: الوضع سيكون كارثي على موسكو حال استخدامها النووي

حذر المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، والجنرال في الجيش الأمريكي المتقاعد ديفيد بيتريوس، …