سوريا.. داعش يسيطر على بلدة استراتيجية بمدينة حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بأن تنظيم داعش سيطر على بلدة خناصر الواقعة على طريق الإمداد الاستراتيجي الوحيد الواصل بين مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب ومناطق سيطرته في وسط وغرب سوريا.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الثلاثاء إن التنظيم تمكن أيضاً من السيطرة على ما لا يقل عن 12 تلة بالقرب من البلدة وعلى الطريق الواصل بين خناصر ومدينة حلب.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم يتمكن بهذا من قطع الطريق للمرة الثانية خلال نحو 4 أشهر، حيث كان التنظيم نفذ هجوماً وسيطر على أجزاء واسعة من الطريق في أواخر شهر أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أن المعارك العنيفة المستمرة منذ فجر أمس الإثنين ترافقت مع غارات مكثفة للطائرات الروسية والسورية وقصف عنيف لقوات النظام على مناطق الاشتباك، وتفجير التنظيم لعربة مفخخة على الأقل، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

على صعيد آخر، أفاد المرصد بسماع دوي عدة انفجارات في مدينة اللاذقية، ومعلومات مؤكدة أنها ناجمة عن سقوط عدة صواريخ على مناطق في طريق حلب- اللاذقية بأطراف المدينة، ولم ترد معلومات إلى الآن عن وجود خسائر بشرية.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …