علامات اونلاين_وكالات

سوريا: معركة جديدة لتحرير ريف القنيطرة نصرة لأطفال مضايا

أعلنت جبهة ثوار سوريا و جبهة أنصار الإسلام عن بدء معركة جديدة في ريف القنيطرة الأوسط، صباح اليوم السبت، وذلك نصرة لأطفال مضايا الذين قتلهم حصار نظام بشار ومليشيا حزب الله.

وحملت المعركة اسم “نصرة أطفال مضايا” في إشارة لبلدة مضايا المحاصرة بريف دمشق، وتهدف المعركة لتحرير عدة نقاط تابعه لقوات النظام، بحسب بيان نشر على مواقع التواصل الإجتماعي.

وجاء في البيان “تعلن القيادة العامة لجبهة ثوار سوريا بالاشتراك مع جبهة أنصار الإسلام عن بدء معركة “نصرة أطفال مضايا”، وتهدف المعركة إلى تحرير كل من “تل بزاق، تل كروم، بلدة جبا” بالإضافة لنقاط أخرى بحسب ما جاء في البيان.

وفى سياق متصل قصف الثوار تجمعات قوات النظام في تلي كروم وبزاق وبلدة جبا وتل الشعار ومدينة البعث و خان أرنبة وبلدة الصمدانية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، في محاولة من الثوار للتقدم باتجاه المناطق التي ذكرها البيان.

ونقل “مركز أمية”  عن مصادر وصفها بـ “الخاصة “، بأن قوات النظام تمنع المدنيين من مغادرة مناطق الاشتباك في ريف القنيطرة الأوسط وذلك للضغط على الثوار.

ويأتي اسم المعركة للتضامن مع بلدة مضايا، الواقعة تحت وطأة الحصار المفروض من نظام الأسد، ما أدى إلى عشرات الوفيات جوعاُ، ورغم دخول مساعدات أممية إلا أن مأساة الأهالي ما زالت مستمرة، وتسجل حالات وفاة يومياًجراء نقص الغذاء والدواء.

جدير بالذكر أن كتائب الثوار كانت أعلنت معركة “نصرة حرائرنا” قبل سبعة أشهر لتحرير تل بزاق وبلدة جبا من أيدي قوات النظام، وفي حال تمكن الثوار من تحقيق أهداف المعركة فإن مدينتي خان أرنبة والبعث الواقعتين تحت سيطرة النظام السوري ستصبحان في وضع صعب، وتحت مرمى نيران الثوار.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …