سوريا: مقتل 26 من مليشيات بشار قرب تدمر

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الاثنين، أن 26 عنصرا على الأقل من مليشيات بشار قتلوا في هجوم ضد تنظيم داعش غربي مدينة تدمر الأثرية في محافظة حمص وسط البلاد.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان: “صد تنظيم داعش هجوما لقوات جيش بشار والمليشيات التابعه له كانت تحاول التقدم على بعد 4 كيلومترات غربي مدينة تدمر، وقتل 26 عنصرا منهم على الأقل”.

وأضاف أن “فوج مغاوير البحر الذي شنّ الهجوم عبارة عن قوات رديفة لقوات بشار، ولعبت دورا أساسيا في معارك ريف اللاذقية الشمالي (غرب)”.

وتابع المرصد: “بالرغم من الغارات الروسية فإن مليشيات بشار تتقدم ببطء في المنطقة المحيطة بتدمر التي تم استهدافها من بدء الشهر الحالي بحوالي 800 ضربة جوية”.

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة تدمر منذ مايو 2015، وعمد إلى تدمير العديد من معالمها الأثرية وبينها قوس النصر الشهير ومعبدي شمين وبل.

وتعد هذه العملية، “معركة حاسمة لقوات بشار كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة البادية وصولا إلى الحدود السورية العراقية شرقا”.  

وأعلنت موسكو، الأسبوع الماضي، أنها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض بعدما “أنجزت” مهمتها في سوريا إثر تدخل جوي بدأ في 30 سبتمبر، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستواصل ضرباتها ضد “الأهداف الإرهابية”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …