سياسى عراقى: داعش أعدم 4 ألاف شخصا فى الموصل

قال رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح، أسامة النجيفي، أن تنظيم داعش أعدم ما يقرب من 4 ألاف شخص فى الموصل.

جاء ذلك خلال حوار النجيفى، الأحد، مع جورجي بوستن، نائب سفير الأمم المتحدة، حيث بحثا عدة ملفات تتعلق بالأمن والتغيير المرتقب في المناصب الوزارية، فضلا عن معركة تحرير الموصل المقبلة.

وقال بيان لمكتب النجيفي الإعلامي إنه “تم في الاجتماع مناقشة تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الأخير في مجلس الأمن، والوضع السياسي، والتغيير المرتقب في الحكومة، فضلا عن معركة الموصل وما يثار عن مشاركة الحشد الشعبي والموقف منه، وكذلك تطورات سد الموصل، وقضية النازحين والتخفيف من معاناتهم”.

وأكد النجيفي على “أهمية أن تتوفر رؤية جامعة تحاول الوصول إلى حلول لا تقتصر على الجوانب العسكرية فقط بل تتعداها إلى ما هو سياسي وفكري وثقافي”، لافتا إلى “قيام عناصر داعش بإعدام ما يقرب من أربعة آلاف مواطن موصلي، وهذا يعني أن مواطني المدينة يتحرقون شوقا للخلاص منهم، وهم أحق بالدفاع عن مدينتهم وتحريرها من أي مواطن عراقي آخر”.

وأضاف رئيس ائتلاف متحدون، أن “الموقف من مشاركة الحشد الشعبي مقترن بمصادقة تحالف القوى العراقية برفض أي مشاركة حرصا على عدم منح داعش فرصة تحويل المعركة إلى معركة طائفية وعدم السماح مطلقا بتدمير المدينة كما حصل في مناطق أخرى”، مبينا أن “معركة تحرير الموصل تتطلب أن يكون الدور الرئيس لأبنائها في التحرير ومسك الأرض وبالتعاون مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …