شاهد.. الشامي يفضح سجون السيسي

كشف الإعلامي عبدالله الشامي ،مراسل قناة “الجزيرة” الأخبارية فى إفريقيا، عن معاناة الصحفيين داخل سجون الانقلاب العسكري، بعدما امتلئت جنباتها بالمئات من أصحاب الرأي الذى يعانون من الانتهاكات النفسية والبدنية، مشددا على السيسي يحاصر أصحاب الكاميرا والقلم من أجل ترسيخ دولة الصوت الواحد وحجب الحقيقة.

وأضاف الشامي -خلال ندوة “توثيق التغيير بالمنطقة العربية” ضمن أعمال المؤتمر العالمي للمعهد الدولي للصحافة بالدوحة- أن هناك العديد من الصحفيين في مصر يواجهون صعوبات في عملهم الإعلامي، مشددا على أن سلطات الانقلاب مازالت تحبس الصحفيين بسبب عملهم فى كشف الحقائق بينما لا توجد قيود على عمل الجيش والشرطة في إطلاق النار عليهم أثناء تأدية عملهم.

واعترف مراسل “الجزيرة” أنه عندما كان في سجون الانقلاب كان يعلم أن هناك ضغوط كبيرة على السلطات في القاهرة بسبب حبس الصحفيين، مطالبا بضرورة الوصول إلى حل يسمح لكل صحفي أن يعمل بحرية تامة.

وأشار إلى وجود العديد من الصحفيين داخل المعتقلات بسبب عملهم الصحفي مثل محمد عبدالمقصود، ومحمد البطاوي وشوكان وأحمد سبيع وهاني صلاح الدين وسميح وغيرهم الكثير فى قائمة تضيق بحملها، معتبرا أن حرية الصحافة أمر مهم في حياة الشعوب.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …