شاهد.. الشيخ “بحة” ويا صباح الإنجازات

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعا، على نطاق واسع أغنية “يا صباح الإنجازات” لأحدث المنضمين إلى طابور المبدعين “الشيخ بحه”، التي تسخر من حديث قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي مطلع الأسبوع الجاري، أمام برلمان الأرجوزات والتي تحدث خلالها عن إنجازات وهمية لا أثر لها على أرض الواقع في محاولة بائسة لتجميل صورته.

السيسي الذي كذب على المِصْريين في خطابه أمام نواب العسكر عن المعجزات التي تحققت على يد الانقلاب، لم تعبر كلماته حدود المبنى الأثري في ظل خلفية قاتمة للمشهد، رصدت حالة من البذخ الفاحش في موكب يضم عشرات السيارات الفارهة والموتوسيكلات رغم حالة التقشف التي طالب بها المِصْريين، ووعده بالشرب من مياه المجاري، فضلاً عن تجميد حركة المرور في العاصمة لحساب تأمين الجنرال المنبوذ.

وفي زاوية المشهد صراخ سيدة أمام عتبات البرلمان، طالبت بنظرة لعلاج ابنها المريض، بينما في الداخل تجاهل تساؤلات على استحياء حول أزمات سد النهضة وحلايب وشلاتين.

“الشيخ بحه” اعتبر أن المشهد الفج يعكس حالة جنون العظمة التي باتت تسيطر على السيسي، عبر كلمات رائعة: “يا صباح الإنجازات.. في بلاد بتقضي يومها في الزحمة والباصات.. والمطرة تقوم شوية نغرق في شبر مايه.. ومذيع تعبان بيشقي من ماسكة الصاجات.. ووزير غرقان في شغله من شربه للكاسات.. يا صباح الإنجازات”، ليفضح حالة الفصام التي أصابت الدولة بمباركة فناكيش قائد الانقلاب وتجاهل مأساة الشعب المنكوب.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …